العالمية القابضة ترفع حصتها في أداني إنتربرايزز الهندية لأكثر من 5%

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية عن زيادة حصتها في شركة أداني إنتربرايزز ليميتد التابعة لمجموعة أداني الهندية، إلى أكثر من 5%.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم، أن هذه الخطوة تعكس استراتيجيتها وثقتها في النموذج العالمي البارز الذي تمثله شركة أداني إنتربرايزز.

E-Bank

وقالت العالمية القابضة، إن هذه الزيادة تعكس الثقة في الإمكانيات التى تمتلكها الشركة في مجالات مثل المطارات ومراكز البيانات والهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من القطاعات الأخري التي تضمها الشركة.

وأشارت أن أداني تمتلك قدرة فائقة على الاستفادة من النمو القوي في الهند، يأتي ذلك في الوقت الذي تسعي فيه الشركة العالمية القابضة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الفريدة، بهدف تعزيز عوائد مساهميها إلى أقصي حد.

العالمية القابضة تتخارج من وحدتيت لمجموعة أداني

كانت الشركة العالمية القابضة، قد قالت بتاريخ 23 سبتمبر الماضي، إن شركتين تابعتين لها قد وقعتا اتفاقا للتخارج من حصهها في شركتي “أداني جرين إنرجي” و”أداني ترانزميشن ليميتد”.

وذكرت وقتها، إن شركتي “جرين انرجي انفستمنت هولدينج ريستركتد ليميتد” و”جرين ترانزميشن انفستمنت هولدينج ريستركتد ليميتد” “وهما شركتان تابعتان لـ”اي اتش سي كابيتال القابضة” قد اتفقتا مع أحد المشترين للتخارج من استثماراتها الأجنبية المباشرة في “أداني جرين إنرجي ليميتد” و”أداني ترانزميشن ليميتد”.

التركيز عمليات الاستحواذ

وقالت الشركة العالمية القابضة، بتاريخ 4 أغسطس الماضي، إنها ستعود للتركيز على عمليات الاستحواذ المحلية في وقت تعوق فيه التحديات الاقتصادية العالمية جهودها للتوسع في الخارج، فيما انخفض صافي أرباحها قليلا في الربع الثاني.

وكشفت الشركة، التى تعتبر أكبر شركة مساهمة عامة في الإمارات بقيمة تزيد عن 235.98 مليار دولار، إن النهج يستهدف حماية الاستثمارات في أوقات عدم اليقين.

وأوضح بيان للشركة، أنه على الرغم من اضطرابات سلسلة التوريد وتزايد التوترات الجيوسياسية، فقد حافظت على نهج متوازن بين الاستثمارات الإقليمية والدولية، وتعزز استراتيجيتها البيئة الاقتصادية المستقرة لدولة الإمارات العربية المتحدة والسياسة الصديقة للمستثمرين والموقع الاستراتيجي مع الاستفادة أيضا من خبرة الاستثمار العالمية والاستعداد لاغتنام الفرص عندما يكون السوق مواتيا.

الأداء المالي للشركة

وحققت الشركة العالمية القابضة أرباح صافية خلال النصف الأول من العام 2023، بقيمة 10.4 مليار درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 10.35 مليار درهم في النصف الأول من العام 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 28.7 مليار درهم في النصف الأول، بنمو 31 بالمائة، مقارنة مع 21.9 مليار درهم، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الخميس.

وسجلت العوائد الأساسية والمخفضة للسهم الواحد خلال 6 أشهر 3.27 درهم، مقارنة بـ2.42 درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر