المعمر لأنظمة المعلومات تجدد اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 350 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية – أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس” عن تجديد وتعديل اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك الخليج الدولي السعودية بقيمة 350 مليون ريال سعودي.

وذكرت، الشركة في بيان إلى البورصة السعودية اليوم، أن الهدف من الحصول على التسهيلات تمويل عقود المشاريع الجديدة وإصدار خطابات الاعتماد والضمان.

E-Bank

وأوضحت أن اتفاقية التسهيلات مضمونة بسندات أمر بقيمة التسهيلات، لافته إلى أن مدة التمويل حتى 27 يونيو 2024.

شركة تابعة

وأعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس”، في 11 يوليو، عن موافقة مجلس الإدارة على تأسيس شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100% مقرها مدينة الرياض، مختصة بإدارة وتشغيل وتسويق مراكز البيانات.

وقالت الشركة، في بيان لها على “تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء، إن ذلك جاء بعد الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

وأضافت أن هذا التوجه يأتي متماشياً مع استراتيجية الشركة، موضحة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في هذا الشأن في حينه.

الأداء المالي للشركة

وارتفعت أرباح شركة المعمر لأنظمة المعلومات “إم آي إس” بنسبة 193% إلى 49.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2023، مقابل 16.85 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وعلى أساس فصلي، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 6.29% في الربع الثاني، مقابل 46.57 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

وقالت الشركة، في بيانها المرسل لبورصة السعودية، إن الزيادة في الأرباح تعود إلى النمو في إيرادات جميع المنتجات والخدمات، فيما يأتي النمو في الإيرادات نتيجة زيادة الأعمال وطلبات الشراء والعقود الجديدة خلال السنة الحالية.

وسجلت الشركة أرباحا إجمالية بلغت 78.92 مليون ريال خلال الربع الحالي، مقارنة بـ 48.21 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق مسجله نسبة نمو قدرها 63.70%. يعزي ذلك إلى الزيادة في الإيرادات والكفاءة التشغيلية.

الرابط المختصر