المنافسة السعودية توافق على شراء 100% من جيل المجد لصالح عطاء التعليمية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عطاء التعليمية عن صدور قرار هيئة المنافسة بعدم الممانعة على إتمام صفقة شراء حصة 100% من شركة جيل المجد العالمية لصالح شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة التابعة لمجموعة عطاء، بحسب إفصاح إلى سوق الأسهم السعودية تداول.

وفي وقت سابق، قالت شركة عطاء التعليمية، إن شركتها التابعة، المجموعة العربية للتعليم و التدريب وقعت اتفاقية شراء كامل الحصص في شركة مدارس جيل المجد بقيمة 3.850 مليون ريال.

E-Bank

توقيع اتفاقيتي شراء

وفي وقت سابق، أعلنت شركة عطاء التعليمية، عن توقيع شركة تابعة لها (شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة) اتفاقيتين لشراء كامل الحصص في شركة مدارس جيل المجد الأهلية العالمية، وشركة الألسن العالمية بقيمة إجمالية تتجاوز 42 مليون ريال.

وأوضحت عطاء في بيان لبورصة السعودية أن شركتها التابعة وقعت اتفاقية شراء كامل حصص شركة مدارس الألسن العالمية الأهلية بنسبة 100% من رأس مال الشركة مقابل قيمة إجمالية قدرها 38.316 مليون ريال، وذلك بعد إتمام التفاوض مع ملاك الحصص في الشركة.

نظرة للأداء المالي

يشار إلى أن أرباح شركة عطاء التعليمية، سجلت 9.55 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثاني المنتهي في 31 يناير 2023، مقارنة بمبلغ 1.01 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات، والذي يرجع بشكل رئيسي إلى زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة، والاستحواذ على شركة نبعة التعليمية، إضافة إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن العام السابق الذي تضمن خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات كورونا.

وعلى أساس ربع سنوي، تراجعت أرباح الشركة بنسبة 54.65%، مقارنة بأرباح الربع السابق التي بلغت 21.06 مليون ريال.

الرابط المختصر