بلتون تعتزم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة كاش إلى 500 مليون جنيه

زيادة عدد الفروع والحصول على رخصة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أبرز ملامح الخطط التوسعية للأخيرة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن الخطط التوسعية والأهداف الاستراتيجية لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر المملوكة لها.

وذكرت بلتون في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن كاش للتمويل تخطط لتعزيز شبكة فروعها بشتى أنحاء الجمهورية وتدشين العديد من الفروع المتنقلة، لإتاحة كافة الخدمات التمويلية للعملاء وبالأخص في المناطق النائية.

E-Bank

تعظيم القاعدة الرأسمالية لشركة كاش

وبحسب البيان، تعتزم بلتون تعظيم القاعدة الرأسمالية لشركة كاش ليصل رأس المال المصدر والمدفوع للأخيرة إلى 500 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن كاش تعتزم أيضا التقدم للحصول على رخصة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، التي ستتيح للعملاء الحصول على تمويلات بقيمة تصل إلى 5 ملايين جنيه للمشروع الواحد.

تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأكدت أن هذا سينعكس على حجم محفظة شركة كاش ونموها والوصول إلى شرائح جديدة من العملاء لتعزيز الشمول المالي وثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

وأضافت أن كاش تعكف على إتمام الخطط الاستثمارية والتشغيلية لعقد شراكة مع إحدى الجهات الدولية المتخصصة التي تهدف للتمكين الاقتصادي للمرأة عن طريق توفير فرص عمل وتأهيلهم وتقديم الدعم الفني والمالي لهم، تمهيدا لبدء التنفيذ وإطلاق المشروع.

خطط توسعية

ولفتت إلى أن كاش تعتزم تقديم حلول تلبي متطلبات جميع العملاء في المناطق الأكثر احتياجا عن طريق توفير فرص عمل للشباب تزيد عن 3 آلاف فرصة عمل بطرق مباشرة و 60 ألف فرصة عمل بطرق غير مباشرة وذلك خلال العام الأول من تفعيل خططها التوسعية.

وقال مرقس نبيل الرئيس التنفيذي لشركة كاش للتمويل متناهي الصغر:” نتطلع إلى إثراء السوق من خلال اعتماد خطط تشغيلية عن طريق تقديم حلول تمويلية للعملاء في ظل معدلات النمو المتوقعة مستقبلا وارتفاع الطلب على التمويل، وفقا لخططنا الاستراتيجية ودراسات الجدوي للسوق”.

رفع عدد الفروع إلى 50 فرعا نهاية 2023

وتابع : نستهدف أن يرتفع عدد الفروع إلى 50 فرعا نهاية 2023، ليصل إلى 150 فرعا في نهاية الربع الأخير من 2024، لإتاحة حلول تمويلية لأكثر من 100 ألف عميل خلال الفترة القادمة للتوسع في شتى أنحاء الجمهورية وبالأخص في المناطق الأكثر احتياجا في الصعيد والدلتا والوادي الجديد والبحر الأحمر.

وذكر أن الشركة قامت بافتتاح خمس فروع جديدة خلال الأيام الماضية بعد إتمام استحواذ بلتون على كاش والحصول على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية.

الجدير بالذكر أن بلتون أعلنت في 25 سبتمبر الماضي إتمام عمليات نقل ملكية 100% من أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر إليها مقابل 120 مليون جنيه.

الرابط المختصر