عقارات الكويت توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع بنك محلي بقيمة 100 مليون دينار

aiBANK

هاجر عطية _ وقعت شركة عقارات الكويت عقد تسهيلات ائتمانية مع أحد البنوك الإسلامية المحلية بقيمة إجمالية 99.87 مليون دينار كويتي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم، إن العقد يتضمن تجديد التسهيلات الائتمانية الحالية والحصول على تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 15 مليون دينار كويتي، وذلك بسعر فائدة مناسب وفترة سداد مرنة.

E-Bank

وأوضحت عقارات الكويت أن الهدف من العقد هو تطوير النشاط العقاري للشركة، مشيره إلى أن الأثر المالي لتلك التسهيلات يتحدد بناءا على الجزء المستخدم منها.

الشركة تساهم بحصة 62.47% في إيرادات الدولية العقارية

وأعلنت شركة عقارات الكويت، بتاريخ 27 سبتمبر 2023، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة إيرادات الدولية العقارية على مساهمة “عقارات” فيها بحصة عينية في رأس مالها بنسبة 62.47% من اجمالي رأس المال البالغ 13.16 مليون دينار.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة الكويت حينها، إن عملية المساهمة ستتم من خلال قيامها بتحويل عدد 12 عقار متنوع مابين استثماري وتجاري بقيمة إجمالية 49.46 مليون دينار، وتبلغ صافي قيمتها بعد استبعاد التسهيلات البنكية الممنوحة بضمانها مبلغ 8.22 مليون دينار كويتي.

ويتمثل الأثر المالي في الزيادة في بند الاستثمار في شركات تابعة بقيمة 8.22 مليون دينار كويتي وما يترتب عليها من الاعتراف بحصص من نتائج الشركة التابعة المجمعة.

61 % ارتفاعا في أرباح الشركة خلال النصف الأول

وسجلت عقارات الكويت أرباحاً في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 7.62 مليون دينار، مقارنة بـ4.71 مليون دينار ربح الفترة المماثلة من العام السابق، بزيادة سنوية 61.61%.

وعزا البيان ارتفاع الأرباح بشكل أساسي إلى الزيادة في إيرادات تأجير العقارات، وتسجيل ربح من بيع عقارات استثمارية.

2.95 مليون دينار أرباح الشركة في الربع الثاني

وسجلت أرباح الشركة، نموا بنسبة 9.02% لتصل إلى 2.95 مليون دينار في الثلاثة أشهر المنتهية بـ30 يونيو السابق، مقابل 2.70 مليون دينار ربح الربع الثاني من 2022.

الرابط المختصر