الأسهم اليابانية تنهي خسائر 5 أيام مع تراجع عوائد السندات الأمريكية

المؤشر نيكي يلامس أعلى مستوى في ثلاثة أشهر

aiBANK

وكالات _ قطعت الأسهم اليابانية سلسلة خسائر استمرت خمسة أيام ليسجل اليوم الخميس، أكبر قفزة مئوية في يوم واحد في ثلاثة أشهر مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في 16 عامًا وإقبال المستثمرين على شراء الأسهم التي انخفضت.

تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

E-Bank

وارتفع المؤشر نيكي 1.80% عند الإغلاق ليسجل 31075.36 نقطة. وانخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى له منذ 18 مايو وما زال في طريقه لتكبد خسارة أسبوعية بنسبة 2.5%.

المؤشر نيكي يقفز 1.8%

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.99% إلى 2263.09 نقطة ليسجل أفضل قفزة مئوية له في يوم واحد منذ 11 نوفمبر.

وأظهرت بيانات تدفق رؤوس الأموال أن المستثمرين الأجانب اشتروا في الأسهم اليابانية بقيمة 71 مليار ين (478 مليون دولار) على أساس صافي في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر بعد بيع صافي أسهم بثلاثة تريليونات ين في الأسبوع السابق.

478 مليون دولار تدفقات المستثمرين الأجانب في أسبوع

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية ذات الأجل الأطول من أعلى مستوياتها في 16 عامًا الليلة الماضية بعد أن أظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة كان أقل من توقعات خبراء الاقتصاد في سبتمبر.

وسينصب تركيز المستثمرين الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها غدًا الجمعة.

وقفز سهم شركة أدفانست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 4.7% ليعطي أكبر دعم للمؤشر نيكي، كما ربح سهم طوكيو إلكترون 1.6%.
وزاد سهم مجموعة مونيكس 17.89% إلى أقصى حد يومي له بعد أن قالت شركة الهواتف المحمولة اليابانية (إن.تي.تي دوكومو) إنها دخلت في شراكة رأسمالية مع شركة التكنولوجيا المالية لتأسيس شركة جديدة للخدمات المالية.

وصعد سهم مجموعة بورصة اليابان، المشغلة لبورصة طوكيو بنسبة 6.3% ليسجل أكبر زيادة على المؤشر نيكي، يليه سهم بنك أوزورا الذي ارتفع 5.4%.

الرابط المختصر