أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب تقرير الوظائف الأمريكية

aiBANK

سي إن بي سي _ ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة ، من أقل مستوى في 7 أشهر ، في ظل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية ، ووسط ترقب صدور تقرير الوظائف الشهري في أمريكا.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات عن ذروة 16 عاماً ، وكذلك الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2022 ، لكنهما يتجهان لتسجيل الأسبوع الثاني عشر على التوالي من المكاسب.

E-Bank

أما على صعيد الذهب ، فارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 0.23% إلى 1836 دولاراً للأونصة ، لكنها تتجه نحو خسائر لثاني أسبوع على التوالي ، إذ انخفضت 1.3%.

من جانبه ، قال إيليا سبيفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستيلايف: أرى أن السوق ليست لديها قناعة تامة للمضي في هذا الاتجاه لحين صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

ووتجه الأنظار نحو تقرير الوظائف الأمريكية الشهري والذي يعد أحد المقاييس التي يستند عليها الفيدرالي الأمريكي عند اتخاذ قراراته بشأن الفائدة.

وارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل معتدل الأسبوع الماضي في حين انخفض تسريح العاملين في سبتمبر، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

ويتحول تركيز السوق الآن إلى تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر سبتمبر والذي يصدر اليوم الجمعة ، ومن المتوقع أن يظهر التقرير أن أرباب العمل أضافوا 170 ألف وظيفة.

العقود الآجلة الأمريكية للذهب تصعد 0.3 %

وكان قد أعلن يب جون رونج ، محلل السوق لدى آي.جي ، أمس الخميس: أنه على الرغم من وجود محاولة لاستقرار أسعار الذهب خلال جلسة اليوم، فإنه لا توجد قناعة كبيرة بتغير اتجاه الأسعار حتى الآن.

وقال إن أي تحركات قبل تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع ، قد تكون قصيرة الأجل إذ أن بيانات الوظائف الرسمية تظل هي المحرك الرئيسي لاتجاه السوق، إلى جانب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.

 

الرابط المختصر