الأسهم اليابانية تغلق على تراجع بضغط خسائر أسهم قطاع التكنولوجيا

aiBANK

سي إن بي سي _ تراجعت الأسهم اليابانية ، ختام تعاملات جلسة اليوم الجمعة ، مسجلة خسائر أسبوعية ، وسط خسائر أسهم قطاع التكنولوجيا ، ووسط ترقب لإشارات حول المسار المرتقب للاحتياطي الفيدرالي.

وفي نهاية الجلسة ، تراجع مؤشر نيكي بنحو 0.26% إلى 30994 نقطة مسجلاً خسائر أسبوعية بنسبة 2.7% ، فيما استقر مؤشر توبكس مسجلاً 2264 نقطة ، متكبداً خسائر أسبوعية بنحو 2.5%.

E-Bank

وانخفضت الأسهم المرتبطة بالنمو والتي تتأثر بأسعار الفائدة ، فهبط سهم طوكيو إلكترون لتصنيع معدات صناعة الرقائق 1.59% ، فيما انخفض سهم أدفانست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.65%.

كما انخفضت الأسهم اليابانية بضغط تراجع أسهم شركات الطاقة بنحو 2.21% ليصح أسوأ القطاعات أداءً.

على الجانب الآخر ، ارتفعت أسهم شركات الشحن 2.09% لتصبح الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو وعددها 33.

 478 مليون دولار تدفقات المستثمرين الأجانب في أسبوع

وكانت تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية ذات الأجل الأطول من أعلى مستوياتها في 16 عامًا الليلة الماضية بعد أن أظهرت البيانات أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة كان أقل من توقعات خبراء الاقتصاد في سبتمبر.

وسينصب تركيز المستثمرين الآن على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها اليوم الجمعة.

وقفز سهم شركة أدفانست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 4.7% ليعطي أكبر دعم للمؤشر نيكي ، كما ربح سهم طوكيو إلكترون 1.6%.
وزاد سهم مجموعة مونيكس 17.89% إلى أقصى حد يومي له بعد أن قالت شركة الهواتف المحمولة اليابانية (إن.تي.تي دوكومو) إنها دخلت في شراكة رأسمالية مع شركة التكنولوجيا المالية لتأسيس شركة جديدة للخدمات المالية.

وصعد سهم مجموعة بورصة اليابان، المشغلة لبورصة طوكيو بنسبة 6.3% ليسجل أكبر زيادة على المؤشر نيكي، يليه سهم بنك أوزورا الذي ارتفع 5.4%.

 

الرابط المختصر