مجلس إدارة الأنصاري للخدمات المالية يوصي بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 300 مليون درهم

aiBANK

سي إن بي سي _ أوصى مجلس إدارة شركة الأنصاري للخدمات المالية المدرجة بسوق دبي المالي ، بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 300 مليون درهم ، إلى ما يعادل 4 فلوس للسهم الواحد.

كما دعا المساهمين للاجتماع في الأول من نوفمبر المقبل للمصادقة على هذه التوزيعات.

E-Bank

وأوضحت الشركة أن هذه التوزيعات تأتي تماشياً مع سياسة الشركة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق والتي نصت على توزيع 600 مليون درهم عن أرباح عام 2023 مع سداد النصف الأول منها في العام الحالي وسداد النصف الثاني خلال عام 2024.

تراجع أرباح الأنصاري 11% إلى 130 مليون درهم

وكانت قد تراجعت أرباح شركة الأنصاري للخدمات المالية المدرجة في سوق دبي ، بنسبة 11% في الربع الثاني مسجلة 130 مليون درهم ، بضغط من ارتفاع المصاريف وتكاليف التمويل المتزايدة نتيجة دفع فائدة بقيمة 300 مليون درهم على قرض.

وعلى مستوى النصف الأول تراجعت أرباح الشركة ، بحوالي 4% إلى 263 مليون درهم ، رغم زيادة الدخل التشغيلي بحوالي 5% إلى 578 مليون درهم.

وقالت شركة الخدمات المالية ، في بيان لها عبر موقع سوق دبي ، إن عدد فروعها وصل بنهاية النصف الأول إلى 238 فرعاً بزيادة 15 فرعاً عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكانت قد أعلنت الشركة ، عزمها الدخول في مفاوضات للاستحواذ على حصة مسيطرة في إحدى الشركات الكبرى للصرفة في عُمان ، في خطوة هي الثانية في التوسعات الإقليمية للشركة بعد التوسع في الكويت.

الرابط المختصر