إيديتا تبدأ نشاط الأغذية المجمدة بإطلاق تشكيلة من منتجات “مولتو فورني”

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية ، بدء أنشطة شركتها التابعة الجديدة إيديتا للأغذية المجمدة، من خلال إطلاق منتج مولتو فورني ، والذي يعد أولى تشكيلة منتجات الأخيرة بقطاع المخبوزات المجمدة الجديد.

وذكرت إيديتا في بيان صادر عنها، أن قطاع الأغذية المجمدة يعتزم إطلاق مجموعة متنوعة من المنتجات الجاهزة للإعداد في المنزل، بهدف تزويد العملاء بطرق لتذوق المخبوزات الطازجة في المنزل.

E-Bank

وأفادت أن إنضمام الشركة لقطاع المخبوزات المجمدة وإطلاق منتجها الجديد مولتو فورني يأتي عقد عملية الاستحواذ التي نجحت في إتمامها مؤخرا، والتي أثمرت عن امتلاك إيديتا أصول الشركة الجديدة كافة، بما يشمل خطي الإنتاج والمعدات والأراضي التابعة.

وأشارت إلى أن إيديتا نجحت في سرعة دمج الأصول الجديدة والارتقاء بكفائتها، وفق معايير الجودة والتشغيل التي تتبناها، موضحة أن ذلك تضمن تطوير خطوط الإنتاج وتعزيز قدرات شبكة التوزيع الخاصة بها لتلبية متطلبات بيع وتوزيع المنتجات المجمدة.

وأعلنت إيديتا أن أولى أنشطة قطاع الأغذية المجمدة بدأت بتقديم تشكيلة منتجات مولتو فورني وهي مخبوزات مجمدة تشمل فئتين رئيسيتين: منتجات الكرواسون المجمدة، ومنتجات عجينة الرقائق المجمدة.

وبحسب البيان، يتضمن الإطلاق الأول 8 منتجات متنوعة يشمل منتجات عجينة الكرواسون المجمدة بحجمين مختلفين ( 6 قطع – 12 قطعة) ومنتجات عجينةالرقائق المجمدة الجاهز للخبز بحجمين مختلفين ( 6 قطع – 12 قطعة) بثلاث نكهات: الجبنة البيضاء، والجبنة البيضاء بالزيتون، والجبنة الرومي.

هاني برزي: فرق العملة ومخاوف التعويم يمارسان ضغوطا متزايدة على أسعار السلع
هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا للصناعات الغذائية

وأوضح المهندس هاني برزي، رئيس مجلس إدارة إيديتا للصناعات الغذائية ، أن دخول قطاع الأغذية المجمدة يأتي في إطار استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة الهادفة إلى دخول قطاعات جديدة وتنويع مصادر الإيرادات.

وأشاد برزي بإطلاق منتج مولتو فورني بعد أربعة أشهر فقط من الاستحواذ الكامل على شركة فانسي فودز، معربًا عن تطلعه إلى ترسيخ مكانه إيديتا في سوق المخبوزات المجمدة والانطلاق إلى مرحلة جديدة من النمو.

الجدير بالذكر أن إيديتا للصناعات الغذائية، أعلنت 14 يونيو الماضي في بيان للبورصة المصرية وقتها، إتمام تنفيذ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة فانسي فودز للصناعات الغذائية بمبلغ 380 مليون جنيه.

وتتضمن قيمة الاستحواذ مبلغ شراء شركة فانسي فودز بقيمة إجمالية 99 مليون جنيه والمتبقي يمثل مبلغ تسوية مديونيات الشركة بما فيها مديونيات البنوك وحساب جاري مساهمين.

الرابط المختصر