السعودية للكهرباء تستحوذ على 25% من شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة مقابل 254 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن شراء حصة تبلغ 25% من أسهم شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بقيمة 254 مليون ريال.

وتضمنت الصفقة شروط تفاوضية وفق الممارسات المماثلة، ولضمان المشاركة في الإدارة وحقوق الملكية الفكرية وتنظيم الحق في المنافسة والحق في التخارج، بحسب البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم.

E-Bank

تمويل الصفقة ذاتيا

وقالت السعودية للكهرباء، أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال مصادر الشركة الذاتية.

وأوضحت الشركة، أن النشاط يتضمن بناء وتشغيل وإنشاء شراكات لتوفير البنية التحتية لشحن الطاقة بالتيار البديل (AC) والتيار المباشر (DC) للمركبات الكهربائية والهجينة.

فرصة واعدة

وذكرت أن الاستثمار يعد فرصة واعدة للدخول إلى مجال المركبات الكهربائية من خلال استثمار أقلية في شركة متخصصة في تطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

وتوقعت الشركة أن تؤثر الصفقة على تعزيز مكانة الشركة في السوق ويدعم أعمالها في المستقبل.

تراجع أرباح الشركة 26.99% في الربع الثاني

وتراجع صافي أرباح الشركة السعودية للكهرباء بنسبة 26.99% في الربع الثاني من 2023، إلى 4.02 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل مبلغ 5.5 مليار ريال في الربع الثاني من 2022.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت أرباح الشركة السعودية للكهرباء بنسبة 736.9% في الربع الثاني من 2023، مقارنة بصافي ربح نحو 480 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

الرابط المختصر