دار المعدات الطبية ترسي عقدا مع وزارة الصحة السعودية بمبلغ 140 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة دار المعدات الطبية والعلمية السعودية عن تلقيها الموافقة على ترسية منافسة لمشروع الصيانة العامة لمستشفى الملك خالد بمنطقة تبوك مع وزارة الصحة بمبلغ 139,8 مليون ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الأحد، أن المشروع يشمل أعمال الصيانة العامة لمستشفى الملك خالد بمنطقة تبوك مع وزارة الصحة، ومدة تنفيذه 5 سنوات.

E-Bank

الأثر المالي

وتوقعت دار المعدات الطبية، أن ينعكس الأثر المالي للمشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2024.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في وقته وخاصة بعد استلام النسخة النهائية من العقد وبعد توقيعه من جميع الأطراف المعنية.

زيادة رأس مال الشركة 50%

ووافق مساهمو شركة دار المعدات الطبية والعلمية، بتاريخ 4 سبتمبر، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثانية المنعقدة يوم 3 سبتمبر على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 50% من خلال منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وأوضحت الشركة، أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 200 مليون ريال، إلى 300 مليون ريال بقيمة 100 مليون ريال.

وأضافت أن عدد الأسهم الممنوحة عبارة عن سهم واحد لكل سهمين مملوكين، ليصل عدد الأسهم إلى 30 مليون سهم، مقابل 20 مليون سهم قبل الزيادة بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد.

زيادة رأس المال 100 مليون ريال

ولفتت الشركة إلى أنه ستتم زيادة رأس مال الشركة من خلال رسملة مبلغ إجمالي قدره 100 مليون ريال سعودي من بند الأرباح المبقاة.

وأوضحت أنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تعزيز النمو الاستراتيجي للشركة، والتأكيد على ملاءة الشركة المالية وقوة مركزها المالي.

أداء الشركة

وبتاريخ 14 أغسطس، أعلنت شركة دار المعدات السعودية عن تسجيل صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 1.4 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2023، مقارنة بـ 16.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وبحسب بيان تداول للشركة، فقد انخفض صافي الربح خلال الربع الثاني بنسبة 91.46%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وطبقاً للبيان، فقد سجلت الأرباح تراجعاً بنحو 78%، مقارنة بالفصل السابق، حيث وصلت إلى نحو 6.3 مليون ريال.

الرابط المختصر