مكاسب الذهب تتجاوز 1% مع تصاعد توترات الشرق الأوسط

aiBANK

وكالات _ ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث أدت الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية وحماس خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى زيادة مخاطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط ودفعت إلى الاندفاع نحو استثمارات الملاذ الآمن.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.06% إلى 1865 دولار للأوقية، فيما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 1.02% إلى 1851 دولار للأوقية.

E-Bank

ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.33%

وعلى الجانب الآخر، صعد مؤشر الدولار أيضًا بنسبة 0.33% إلى 106.137 نقطة.

وارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات يوم الجمعة، لينهي المعدن الأصفر سلسلة خسائره التي امتدت عبر تسع جلسات متتالية، رغم صدور بيانات اقتصادية زادت من توقعات تشديد الفيدرالي الأمريكي للسياسة النقدية.

ووفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أضاف الاقتصاد 336 ألف وظيفة غير زراعية خلال سبتمبر، وهو ما يزيد على توقعات بإضافة 170 ألف وظيفة، وظل معدل البطالة في البلاد مستقرًا دون تغيير عند 3.8%.

ارتفاع عوائد السندات تضغط على أسعار الذهب

وقال مات سيمبسون كبير محللي سيتي إندكس: «استعاد الذهب مكانته كملاذ آمن بعد الأحداث الجيوسياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع».

وأضاف: «نرى أن هناك إمكانية أن يتجه المعدن النفيس إلى 1880 دولارًا، ولكن ما لم نرى عائدات السندات تنخفض، أشك في أنه يمكن أن يكسر 1900 دولار في أي وقت قريب».

وكان الاتجاه الصعودي للذهب قد ظل محدودًا بسبب البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، والتي عززت الرأي القائل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من غير المرجح أن ينهي دورة تشديد سياسته النقدية على المدى القريب.

المعادن الأخرى

وارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.7% إلى 21.75 دولارًا للأونصة، وصعد البلاتين بنسبة 0.6% إلى 882.12 دولارًا؟

على الجانب الأخر، انخفض البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 1154.49 دولارًا.

 

 

 

الرابط المختصر