ميد تقسيط تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون جنيه من 3 بنوك

منح تسهيلات ائتمانية بقيمة 250 مليون جنيه حتى نهاية 2023

aiBANK

هاجر عطية _ قال سامح منتصر، رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط، إن فكرة الشركة تأتى ضمن إتجاه البنوك لإتاحه تمويل الأفراد الذين لا يملكون حساب بنكي.

 زيادة رأس المال المدفوع إلى 100 مليون جنيه

E-Bank

وأضاف منتصر، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن آخر التطورات الخاصة بشركة ميد تقسيط، والخطط المستقبلية؛ أن رأس مال الشركة المصدر بلغ 150 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تم رفع رأس المال المدفوع من 15 إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح ، أن الشركة حصلت على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون جنيه حتى الآن، من بنوك الأهلي المصري والتنمية الصناعية وميد بنك، لافتًا إلى أن الشركة تتفاوض على تسهيلات جديدة العام القادم وقد حصلت على الموافقات المبدئية منها.

الشركة تتفاوض على تسهيلات جديدة العام القادم

وتستهدف شركة ميد تقسيط منح تسهيلات ائتمانية بقيمة 250 مليون جنيه مع نهاية 2023، بحسب سامح منتصر رئيس الشركة.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط، أن متوسط حجم الفائدة 30%، وهو ما يختلف من منتج إلى آخر حسب نوع المنتج ومدة السداد والتى تتراوح بين 6 إلى 36 شهرًا.

وأوضح أن ما يميز ميد تقسيط عن باقي الشركات، هو إمكانية تفعيل الحساب عند التأجر بعد تحميل التطبيق والتسجيل به، دون الإضطرار إلى التوجه إلى فروع الشركة.

وأكد منتصر، أن زيادة عدد شركات التمويل الاستهلاكي يزيد المنافسة على تقديم خدمة جيدة .

نبذة عن الشركة

وأوضح أن ميد تقسيط تم إنشاؤها بداية عام 2022، وكانت قائمة على إعداد وتطوير الفنتيك وتطوير برامج الشركة، إضافة إلى اختيار الموظفين وإعداد اتفاقيات التمويل من البنوك الأخري والتى تشمل ميد بنك وعدة بنوك أخري، مشيرًا إلى أن النشاط الفعلي للشركة بدأ في الربع الأول من عام 2023 واستطاعت خلالها تحقيق نمو متسارع.

وتعمل ميد تفسيط في قطاعات مختلفة مثل الإلكترونيات من موبايلات وأجهزة الكمبيوتر وتجهيزات المنازل وفرشها والتشطيبات، بجانب الملابس والمجوهرات، وأقساط المدارس.

الرابط المختصر