أدنوك للحفر الإماراتية تقر توزيعات أرباح بقيمة 1.3 مليار درهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أدنوك للحفر اليوم، عن توزيعات أرباح مرحلية بقيمة 1.31 مليار درهم، بواقع 8.22 فلس للسهم الواحد عن النصف الأول من عام 2023.

وأوضحت أدنوك للحفر في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم الثلاثاء، أن هذه التوزيعات تمثل زيادة أخري بنسبة 5% على أساس سنوي، وذلك بما يتماشي مع سياسة توزيع الأرباح التصاعدية التى تعتمدها الشركة.

E-Bank

27 أكتوبر 2023 تاريخ توزيع الأرباح المرحلية

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم دفع توزيعات الأرباح المرحلية بحلول 27 أكتوبر 2023 على جميع المساهمين المسجلين كما في تاريخ 19 أكتوبر 2023.

وقال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر إن النمو المستمر في توزيعات أرباح الشركة يعكس تدفقاتها النقدية المتوقعة وقوة خطط نمو أعمالها على المدي القريب. كما تؤكد قدرة الشركة على توفير عوائد جذابة ومستدامة وتصاعدية للمساهمين اهتمام الشركة بالربحية والتدفقات النقدية، وذلك من خلال تنفيذ خطط النمو الخاصة بالعملاء ومبادرات الشركة التى تعد بمزيد من النمو والتقدم في السنوات المقبلة.

توقيع عقود تجاوزت قيمتها 8.81 مليار درهم

وأضاف:” واصلت الشركة خلال النصف الأول من عام 2023 جهودها في تسريع عمليات توسعة أسطولها من الحفارات على نحو غير مسبوق، بالإضافة إلى توقيع حزمة عقود تجاوزت قيمتها 8.81 مليارات درهم، وتوفر هذه العقود طويلة الأجل، إلى جانب علاقتنا التعاقدية الفريدة مع أدنوك، رؤية واضحة وطويلة المدى عن التدفقات النقدية والأرباح، فضلاً عن توفيرها الحماية للشركة من تقلبات السوق”.

5.29 مليار درهم إيرادات النصف الأول من 2023

يذكر أن إيرادات أدنوك للحفر ارتفعت في النصف الأول من عام 2023 إلى 5.29 مليارات درهم، بزيادة نسبتها 13% على أساس سنوي.

1.64 مليار درهم صافي ربح في النصف الأول

وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 2.49 مليار درهم بزيادة نسبتها 17% على أساس سنوي، وقفز صافي الأرباح إلى 1.64 مليار درهم، بزيادة نسبتها 18% على أساس سنوي.

وتأتي توزيعات الأرباح المرحلية لعام 2023 منسجمة مع سياسة توزيعات الأرباح التصاعدية للشركة، مما يعكس توقعات التدفقات النقدية القوية، والأرباح المتوقعة على المدى الطويل، مع توفير هامش قوي يمكّن الشركة من تمويل العمليات والاستثمارات بشكل مستمر، بما يضمن نمو الشركة على المدى الطويل.

يشار إلى أن قيمة التوزيعات المدفوعة للمساهمين منذ إدراج الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بما في ذلك توزيعات الأرباح المرحلية الأخيرة قد وصلت إلى 5.016 مليارات درهم.

الرابط المختصر