الأسهم اليابانية تسجل أكبر مكاسب يومية في 9 أشهر مع ارتفاع أسعار الطاقة

aiBANK

رويترز – سجلت الأسهم اليابانية أكبر مكاسب يومية لها في تسعة أشهر اليوم الثلاثاء بقيادة أسهم االطاقة،‭‭‭ ‬‬‬في ظل امتداد الإقبال على المخاطرة من وول ستريت وإقبال المستثمرين على اقتناص الأسهم المتراجعة.

المؤشر نيكي يقفز 2.4%

E-Bank

وأغلق نيكي مرتفعا 2.43 بالمئة عند 31746.53 نقطة مسجلا أكبر مكسب يومي له منذ 18 يناير.

وانخفض المؤشر إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر الأسبوع الماضي وتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مرتفعا 2.12 بالمئة عند 2312.19 نقطة يوم الثلاثاء، في أكبر مكاسب يومية يحققها في نحو عام.

مؤشر شركات الطاقة يصعد 8.5%

وانتعش مؤشر شركات استكشاف الطاقة وارتفع نحو 8.5 بالمئة إثر قفزة أسعار النفط في بداية الأسبوع بعدما أثارت الاشتباكات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) مخاوف من أن يؤدي صراع أوسع نطاقا إلى الإضرار بإمدادات النفط من الشرق الأوسط.

وارتفع مؤشر شركات التكرير أكثر من خمسة بالمئة.

وكان أداء الشركات التجارية قويا أيضا، وقفز سهما سوجيتز وإيتوتشو أكثر من سبعة بالمئة ليكونا من بين أكبر الرابحين على المؤشر نيكي.

تراجع مؤشر أسهم شركات الخطوط الجوية

وتراجع مؤشر أسهم شركات الخطوط الجوية 1.34 بالمئة، وخسرت الخطوط الجوية اليابانية وإيه.إن.إيه هولدينجز 1.75 بالمئة و0.75 بالمئة على الترتيب، وكانتا من بين الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر نيكي.

وانخفض سهم ياسكاوا إلكتريك ما يقرب من 0.9 بالمئة على الرغم من إعلان شركة تصنيع المعدات الكهربائية عن ارتفاع في أرباحها النصف سنوية.

ومن بين 225 سهما مدرجا على مؤشر نيكي، ارتفع 215 سهما وتراجعت عشرة أسهم.

الرابط المختصر