تباين المؤشرات الخليجية مع انخفاض أسعار النفط ومكاسب الأسواق العالمية

aiBANK

سي إن بي سي _ تراجعت المؤشرات الرئيسية بالسعودية بنحو 0.6% في جلسة الأربعاء ليغلق عند أدنى مستوياته في أكثر من 6 أشهر ، وسط سيولة بلغت 6.6 مليار ريال وانخفاض 198 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة.

سهم أرامكو يسجل أكبر خسارة يومية في شهر

E-Bank

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أرامكو بنسبة 1.3% مسجلاً أكبر خسارة يومية له في شهر بالتزامن مع انخفاض أسعار خام برنت بأكثر من 2% ، وخسارة معظم المكاسب التي حققها في بداية الأسبوع.

كما تراجع سهم stc بنحو 1.7% إلى أدنى مستوياته في 7 أشهر على الرغم من إعلان الشركة عن عقد شراكة استراتيجية لإنشاء بنية ذكية بتقنيات مستقبلية متكاملة مع شركة الدرعية.

بالمقابل ، قفز سهم أديس القابضة بنسبة 30% مقارنة مع سعر الطرح في أولى جلساته مع بدء التداول على السهم كسادس إدراج في السوق الرئيسية منذ بداية 2023 .

وجمعت شركة التنقيب عن النفط والغاز 1.22 مليار دولار في طرح عام أولي خلال سبتمبر الماضي.

الأسواق الخليجية الأخرى

وتباين أداء الأسواق الخليجية ، اليوم الأربعاء ، متأثرة بمكاسب المؤشرات الأميركية يوم أمس الثلاثاء من جهة ، وترقب مدى امتداد الصراع العسكري بين إسرائيل وقطاع غزة من جهة أخرى.

مؤشر بورصة قطر يحقق أعلى مكاسب يومية له في أكثر من شهرين

وقفز مؤشر بورصة قطر بنحو 1.7% مسجلاً أعلى مكاسب يومية له في أكثر من شهرين بدعم من ارتفاع سهمي QNB ، ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 5.3% و2.1% على التوالي .

وسجل سهم QNB أعلى إغلاق له منذ نهاية أغسطس الماضي بعد أن أعلن البنك عن ارتفاع أرباحه الصافية بنحو 8% في فترة الربع الثالث من عام 2023.

مؤشر الكويت الأول يسجل أدنى إغلاق له في أكثر من عامين

بينما هبط مؤشر الكويت الأول بأكثر من 1% مسجلاً أدنى إغلاق له في أكثر من عامين ، بضغط من انخفاض أغلب القياديات وعلى رأسها سهمي الوطني وزين بنسبة 1.7% و1% على التوالي.

مؤشر فوتسي أبوظبي يرتد من أدنى مستوياته في شهر

وفي أسواق الإمارات ، ارتد مؤشر فوتسي أبوظبي من أدنى مستوياته في شهر مرتفعاً بنحو 0.35% بدعم من ارتفاع سهمي أدنوك للتوزيع والدار العقارية بنسبة 3.5% و2.5% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر سوق دبي 0.8% ليرتد من أدنى مستوياته في 3 أسابيع متأثراً بارتفاع سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.8% و2.3% على التوالي.

الرابط المختصر