عمومية إيديتا تنظر تخفيض رأس المال المصدر إلى 140 مليون جنيه بإعدام أسهم الخزينة

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في تخفيض رأس المال المصدر من 144.611 مليون جنيه إلى 140.002 مليون جنيه.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن تخفيض رأس المال المصدر سيكون من خلال إعدام أسهم الخزينة البالغ عددها 23.044 مليون سهم بالقيمة الأسمية البالغة 20 قرشا للسهم الواحد والظاهرة بالمركز المالي للشركة في 30 يونيو الماضي.

E-Bank

وذكرت أن العمومية ستنظر أيضا تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

العمومية تناقش تعديل غرض الشركة بإضافة نشاط جديد

وأضافت أن العمومية ستناقش أيضا تعديل غرض الشركة بإضافة نشاط جديد وهو التصنيع لدى الغير وعليه تعديل المادة 3 من النظام الأساسي.

وأعلنت أن مجلس الإدارة المنعقد أمس فوض رئيسه في تحديد مكان وأسلوب انعقاد الجمعية العامة غير العادية وتعديل موعد الانعقاد حسب الأحوال.

وبحسب البيان، قام المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة بإحاطة المجلس وعرض ما قام به من إجراءات في حدود صلاحياته الواردة بالسجل التجاري للشركة لإبرام عقد التمويل طويل الأجل مع مؤسسة التمويل الدولية IFC بإجمالي مبلغ 45 مليون دولار ومدته 8 سنوات بغرض تمويل النفقات الرأسمالية في مصر والمغرب وتمويل خطط إيديتا التوسعية وسداد القرض الممنوح سابقا من IFC في حدود 10 ملايين دولار من إجمالي مبلغ التمويل.

وذكرت أن مجلس الإدارة بناء على تلك الإحاطة وافق على الاقتراض وعلى شروط وأحكام عقد التمويل طويل الأجل وماتم من إجراءات في هذا الشأن وعلى كافة المستندات المتعلقة به واللازمة للحصول على التمويل وصرفه من IFC.

يع معدات لشركة إيديتا للصناعات الغذائية المجمدة بمبلغ 20 مليون جنيه

وأعلنت أن قرارات المجلس أمس شملت أيضا الموافقة على بيع معدات والالات لشركة إيديتا للصناعات الغذائية المجمدة وذلك في حدود 20 مليون جنيه.

ووفقا للبيان، وافق المجلس أيضا على اعتماد حساب توزيع الأرباح المقترح والمتضمن توزيع جزء من أرباح الشركة المرحلة الظاهرة في القوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر 2022 على المساهمين بقيمة 299.7 مليون جنيه، في صورة كوبون نقدي بقيمة 0.428 جنيه.

اعتماد حساب توزيع الأرباح المقترح

وقرر المجلس عرض هذا المقترح على الجمعية العامة العادية للموافقة.

الرابط المختصر