وطني للحديد السعودية تجدد اتفاقية تسهيلات ائتمانية من مصرف الإنماء بقيمة 25 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة وطني للحديد والصلب السعودية عن تجديد اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من مصرف الإنماء بقيمة 25 مليون ريال.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الخميس، إن اتفاقية التسهيلات مضمونة بسند لأمر بقيمة التسهيلات لصالح البنك، لافته إلى أن مدة التمويل من 27/09/2023 إلى 30/08/2024.

E-Bank

وأوضحت وطني للحديد والصلب، أن الغرض من التسهيلات هو تمويل رأس المال العامل للشركة، مشيره إلى أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

وأشارت الشركة، إلى اكتمال التوقيعات والإجراءات بنهاية يوم 11/10/2023.

تجزئة القيمة الاسمية للسهم

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة وطني للحديد والصلب، التى انعقدت بتاريخ 8 أكتوبر 2023 ،على توصية مجلس إدارة الشركة بشأن تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم الواحد إلى ريال واحد مع إبقاء رأسمال الشركة دون تغيير.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة السعودية حينها، أن عدد أسهم الشركة سيرتفع إلى 181.65 مليون سهم بعد تجزئة السهم، بدلا من 18.16 مليون سهم قبل التقسيم.

وذكرت أن قرار التقسيم أصبح نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية( إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية ، على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

ووافق المساهمون على تعديل المادة رقم (7 ) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة رقم ( من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

الإدراج في السوق الرئيسية

وأعلنت شركة وطني للحديد والصلب، بتاريخ 30 أغسطس 2023، عن قرار مجلس إدارتها بالإجماع، بالموافقة على الانتقال إلى السوق الرئيسية.

وأوضحت الشركة أن الانتقال إلى السوق الرئيسي خاضع لموافقة السوق المالية السعودية، ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات التي نصت عليها قواعد الإدراج، مبينة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تخص هذا الموضوع.

الرابط المختصر