بنك مصر يحصل على قرض بقيمة 234 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

بغرض إعادة توظيفه في إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم تمويل المرأة

aiBANK

حابي – أعلن بنك مصر عن حصوله على قرض بقيمة 234 مليون دولار، بموجب شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية؛ بهدف زيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ودعم رائدات الأعمال.

وذكر البنك الحكومي، في بيان اليوم الأحد، أنه بموجب التعاون سيحصل بنك مصر على القرض للعمل على خلق فرص عمل في مصر من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

E-Bank

ويتوزع مبلغ القرض بواقع 190.7 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية و43.3 مليون دولار من برنامج محفظة الإقراض المشترك المُدار من خلال مؤسسة التمويل الدولية.

وأوضح أن نصف قيمة القرض ستوجه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة المملوكة للنساء، مما يساعد على معالجة فجوة التمويل الكبيرة التي تواجهها هذه المشروعات.

وأضاف أن التعاون يأتي استكمالا لدعم مؤسسة التمويل الدولية لبرنامج “ذات” التابع لبنك مصر؛ لدعم رائدات الأعمال عن طريق تقديم التمويل وخدمات التدريب وتطوير الأعمال للسيدات لتوسيع نطاق أعمالهن.

ولفت إلى أنه خلال العام الماضي تم تقديم خدمات مصرفية متنوعة لأكثر من 55 ألف رائدة أعمال في مصر.

وأكد بنك مصر أن القرض هو أول استثمار لمؤسسة التمويل الدولية موجّه للمساواة بين الجنسين في أحد بنوك القطاع العام في مصر.

ومن جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: “ستساعد الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية في زيادة عدد الشركات التي تقودها المرأة في محفظة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتعزيز الشمول المالي لرائدات الأعمال”.

وقال سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة إفريقيا، إن زيادة فرص الحصول على التمويل للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات المملوكة للنساء يمكن أن يساعد في خلق فرص العمل، وتعزيز النمو الاقتصادي، والحد من الفقر.

وتمتلك مؤسسة التمويل الدولية محفظة استثمارية في مصر تبلغ قيمتها حوالي 1.7 مليار دولار أمريكي ومحفظة استشارية نشطة تبلغ قيمتها 32 مليون دولار أمريكي.

الرابط المختصر