جدايا السعودية ترفع حصتها في الأغذية التجارية من 56.5% إلى 80.9%

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية .. أعلنت شركة ميار القابضة السعودية عن قيام شركتها التابعة شركة جدايا الزراعية بزيادة حصتها في شركة الأغذية النامية التجارية من 56.5% إلى 80.9% عن طريق زيادة رأس مال الشركة.

وأوضحت ميار القابضة في البيان المرسل لبورصة السعودية اليوم الاثنين، أن شركة جدايا الزراعية شركة ذات مسئولية محدودة تابعة لشركة ميار القابضة ومملوكة بنسبة 99.3%، كما أن شركة الأغذية النامية التجارية شركة مساهمة مقفلة.

E-Bank

وذكرت الشركة، أنه سيترتب علي الصفقة زيادة في حصة الملكية غير المباشرة لشركة ميار القابضة في شركة الأغذية النامية التجارية من 56.1% إلى 80.33% وقد تم تمويل هذه الزيادة في رأس المال من موارد الشركة الداخلية.

وأشارت إلى أن الأثر المالي لزيادة حصة الشركة سيكون إيجابياً على المدى الطويل ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي على النتائج المالية لشركة ميار القابضة اعتباراً من الربع الأول للعام المالي 2024م.

تجزئة القيمة الاسمية للسهم

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ميار القابضة، في اجتماعها يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 50 هللة للسهم.

وقالت الشركة في بيان لبورصة السعودية إن عدد الأسهم سيصبح 120 مليون سهم بدلاً من 6 ملايين سهم، ولا يوجد تغير في رأسمال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأصبح قرار التقسيم نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين لأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التى قررت تقسيم الأسهم وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية.

الرابط المختصر