سوق المال الكويتية توافق على اندماج بيتك والأهلي المتحد

aiBANK

هاجر عطية _ تلقى كل من بنكي بيت التمويل الكويتي – بيتك والبنك الأهلي المتحد موافقة هيئة أسواق المال على مشروع عقد الاندماج بطريقة الضم، على أن تكون بيتك هي الشركة الدامجة.

وقال كل من بيتك والبنك الأهلي المتحد في بيانين منفصلان إلى بورصة الكويت اليوم الاثنين، إنه وفقا لرأي مسستشار الاستثمار المستقل ونتائج تقرير مقوم الأصول المستقل، فقد تم تحديد معدل تبادل الأسهم ليكون 0.37 سهم من أسهم بيتك لكل سهم واحد من أسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت.

E-Bank

وأوضحت بيتك، أن عملية الاندماج بالضم بين كل من بنكي بيت التمويل الكويت والأهلي المتحد – الكويت تخضعان لموافقة الجمعيات العامة غير العادية للبنكين، والتي سيحدد موعدهما لاحقا بعد استكمال باقي الإجراءات التنظيمية ذات الصلة والموافقات الرقابية.

وأشار البنك إلى أن مشروع عقد الإندماج سيكون متاحا للمساهمين للإطلاع عليه إبتداءا من اليوم.

وأكد بيتك، في نوفمبر الماضي، التزامه بالتقدم إلى هيئة أسواق المال بمستند عرض الاستحواذ الإلزامي على باقي أسهم البنك الأهلي المتحد- الكويت.

تعديل سعر عرض الاستحواذ

وفي مارس 2023، أعلن بيت التمويل الكويتي عن تعديل سعر عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم منه إلى مساهمي البنك الأهلي المتحد – الكويت، بخصم قيمة التوزيعات 8 فلس لكل سهم من سعر العرض؛ ليصبح عرض الاستحواذ هو 277 فلساً لكل سهم.

الموافقة على تنفيذ الاستحواذ

وكشف بيت التمويل الكويتي، بتاريخ 4 مايو الماضي عن انتهاء فترة التجميع لأسهم البنك الأهلي المتحد – الكويت، بتجميع 18.20%.

وتلقي بيتك، في مايو السابق، موافقة من هيئة أسواق المال على تنفيذ عملية الاستحواذ الإلزامي على البنك الأهلي المتحد- الكويت.

الرابط المختصر