صافولا السعودية تدخل محادثات مبكرة لبيع جزء أو كامل حصتها في المراعي

aiBANK

بلومبرج _ قالت مصادر لوكالة “بلومبرج”، إن مجموعة صافولا السعودية تعمل مع بنك الاستثمار الأمريكي “مويليس وشركاه” للبحث عن مشترين محتملين لجزء أو كل حصتها البالغة 35% (345.2 مليون سهم) في شركة المراعي.

5.4 مليار دولار قيمة حيازة صافولا في المراعي

E-Bank

وتبلغ قيمة حيازة صافولا في أكبر شركة ألبان في الشرق الأوسط 5.4 مليار دولار، فيما يمكن أن تكون الصفقة واحدة من أكبر صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة.

وقفزت أسهم صافولا بنسبة 10% تقريبًا، وهي الأكبر منذ مارس 2020. وانخفض سهم شركة المراعي أكثر من 2% إلى أدنى مستوى منذ يونيو عند الساعة 2.28 ظهرًا، بتوقيت الرياض.

أسهم صافولا تقفز 10%

وقالت المصادر إن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة وأن “صافولا” قد تقرر عدم البيع.

ولم يستجب ممثلو “صافولا” و”المراعي” على الفور لطلبات التعليق. ورفض ممثل عن “مويليس” التعليق.

وتبلغ قيمة حصة “صافولا” في “المراعي” نحو 5.4 مليار دولار بحسب تداولات أمس الاثنين.

القيمة السوقية لشركة صافولا تصل إلى 5 مليارات دولار

قيما تبلغ القيمة السوقية لشركة صافولا حوالي 5 مليارات دولار. ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة 16% في “المراعي” عبر شركة تابعة.

وفي عام 2017، باعت صافولا السعودية 2% في شركة المراعي كجزء من “إعادة تخصيص رأس المال”، وفي العام الماضي قامت ببيع حصة في مدينة المعرفة الاقتصادية وفي وحدتها المغربية.

صافولا باعت 2% في المراعي عام 2017

وفي التقرير السنوي للمجموعة لعام 2022، قال الرئيس التنفيذي وليد خالد فطاني، إنه من خلال الخروج من القطاعات غير الأساسية، تمكنت صافولا من “بناء وتوسيع وإعادة تركيز عملياتها الأساسية، مع خلق فرص النمو على الصعيدين المحلي والدولي”.

الرابط المختصر