كربون القابضة تنجح في إعادة رسملة قروض متوسطة الأجل بقيمة 265 مليون دولار

aiBANK

أعلنت شركة كربون القابضة اليوم، أنها نجحت في إعادة رسملة قروضها البالغة 265 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الإفريقية، و”البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير”، و”مؤسسة التمويل الدولية“، و”جلف كابيتال”.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن النجاح في إعادة رسملة القروض يعكس مرونة كربون القابضة وقدرتها للتغلب على التحديات وسط مناخ اقتصادي متقلب، مؤكدا التزام الشركة بالنمو المستدام وضمان النجاح على المدى الطويل وتعزيز الثقة في مصر واقتصادها.

E-Bank

وأشارت أن عملية إعادة هيكلة القروض بدأت في خطوة رئيسية من شأنها أن تمثل في إعادة رسملة المجموعة وسط الاضطرابات الاقتصادية المستمرة على مستوى العالم. ومن خلال المفاوضات المستمرة والمثمرة، تمكنت الشركة من تأمين إعادة الرسملة لتتماشى بشكل أفضل مع خطط النمو المستقبلية للشركة.

وقام بنك الاستثمار العالمي المدرج في بورصة نيويورك، Houlihan Lokey “هوليهان لوكي”، بدور المستشار المالي للشركة في هذه الصفقة. وقادت شركة “جلف كابيتال” المناقشات بالنيابة عن المقرضين.

أضاف الشركة في البيان، أن عملية إعادة الرسملة الناجحة للقروض لا تعكس مدى قوة الإدارة المالية للشركة فحسب، بل تؤكد أيضًا على الثقة التي تمتلكها “جلف كابيتال” والمقرضون في فرص نمو الشركة على المدى الطويل.

وأكدت أن عملية إعادة الرسملة للشركة توفر المرونة المالية اللازمة لمواصلة عملياتها وسط اضطرابات سلسلة التوريد العالمية وتقلب أسعار السلع الأساسية ومواصلة المساهمة في نمو وتطور الاقتصاد المصري.

وأعرب باسل الباز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “كربون القابضة”، عن امتنانه لشركة “جلف كابيتال” والمقرضين الحاليين لدعمهم الثابت والتزامهم بتعزيز الاستقرار الاقتصادي في مصر.

وقال: “تشهد إعادة الرسملة الناجحة هذه على علاقاتنا القوية مع شركائنا وإيمانهم بفرص النمو الواعدة لشركة “كربون القابضة”. ونحن لا نزال مصممين على التزامنا بالنمو المستدام وخلق فرص العمل وسنواصل المساهمة في تطوير صناعة البتروكيماويات في مصر التي هي أساس صناعة الاقتصاد المصري.”

من جانبه، قال مجد خضر، المدير التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “نأمل أن يمكّن هيكل رأس المال الجديد شركة “كربون القابضة” من إطلاق القيمة الكامنة في أصولها الأساسية والتغلب على التحديات في المشهد الاقتصادي المتقلب وتستفيد الشركة الآن من هيكل رأس المال المخصص الذي سيسمح لها بمواصلة نموها في المستقبل.”

وصرح آرون ريدي، المدير الاداري ورئيس الحالات الخاصة لبنك Houlihan Lokey في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يسعدنا العمل كمستشار مالي لشركة “كربون القابضة” والمساعدة في إعادة رسملة الأعمال بنجاح. ونحن نعتقد أن إعادة الرسملة توفر للشركة هيكلاً ديناميكياً لرأس المال لدعم الأعمال في المستقبل.”

الرابط المختصر