قسطلي للتمويل العقاري تصدر الشريحة الثانية لسندات التوريق بقيمة 6.5 مليار جنيه

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة قسطلي للتمويل العقاري والاستهلاكي، عن إصدار الشريحة الثانية لسندات التَّوْرِيق، بقيمة 159.2 مليون جنيه، بالتعاون مع مجموعة إي إف جي القابضة، حيث يأتي ذلك في إطار برنامج شامل لإصدار سندات توريق بقيمة 6.5 مليار جنيه.

وتستمد هذه السندات قيمتها من محفظة مالية كبيرة من العقود متعددة الشرائح، يبلغ إجماليُّها 287 مليون جنيه، وقد حقَّق الإصدار تصنيفًا ائتمانيًّا يصل إلى (AA+).

E-Bank

3 شرائح

وتمَّ تنفيذ طرح سندات التَّوْرِيق من شركة قسَّطلي على ثلاث شرائح بمُدَدِ استحقاق متنوعة، بلغت 13 شهرًا للشريحة الأولى، وقيمتها 15,9 مليون جنيه، وتحمل تصنيفًا ائتمانيًّا (AA+)، و36 شهرًا للشريحة الثانية، بقيمة 73,2 مليون جنيه، وتصنيف ائتماني (AA).

في حين تصل مدة استحقاق الشريحة الثالثة إلى 70 شهرًا، والمُقَرَّر إصدارها بقيمة 70 مليون جنيه بعد اكتمال طرح الشريحتين الأولى والثانية، وتحمل تصنيفَ ائتماني (AA+).

محمد يوسف رئيس مجلس إدارة شركة قسطلي للتمويل العقاري والاستهلاكي

المستشارون والمكتتبون

وقامت المجموعة المالية هيرميس القابضة، بدَوْر مدير الإصدار الأوحد والمستشار المالي لعملية الطرح، كما قامت بدور الضامن للتغطية الإجمالية للاكتتاب بالتعاون مع البنك التجاري الدولي CIB.

ولعب البنك التجاري الدولي دور أمينَ الحفظ والمتلقِّي لعملية الاكتتاب، فيما قام مكتب الدرينى وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح وقام مكتب KPMG بدور المحاسب القانونى.

مصدر تمويل

وقال محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة قسطلي للتمويل العقاري والاستهلاكي، إن سندات التَّوْرِيق تعد مصدر تمويل جديد للشركات المصرية، الأمر الذي يدعم نموها الاقتصادي، ويخلق المزيد من فرص العمل في السوق المحلية.

عمرو محفوظ رئيس القطاع المالي في شركة قسطلي للتمويل العقاري والاستهلاكي

ومن ناحيته، قال عمرو محفوظ، رئيس القطاع المالي في شركة قسطلي للتمويل العقاري والاستهلاكي، إن التورِيق أداة قيمة للشركة، لجمع رأس المال وتنويع مصادر التمويل، حيث تخطط الشركة لإصدار المزيد من سندات التَّوْرِيق؛ لدعم مسار النمو.

الرابط المختصر