NBE11-2022

طلعت مصطفى: مستمرون في إجراءات تنفيذ الاستحواذ على حصة مؤثرة من الفنادق التاريخية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة في بيان إلى البورصة اليوم، أنها مازالت مستمرة من خلال شركاتها التابعة في إجراءات تنفيذ صفقة الاستحواذ على الفنادق التاريخية، وذلك وفقا لما سبق وأن تم الإعلان عنه من قبل المجموعة بتاريخ 11 يوليو الماضي.

وكانت المجموعة قد أعلنت في يوليو الماضي، عن تقدم ذراعها الفندقي الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية – ايكون، بعرضا للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لمحفظة عدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسواق، مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق – إيجوث.

E-Bank

وذكرت المجموعة في بيان للبورصة وقتها، أن المحفظة تضم فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسواق وفندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر وفندق شنايجنبرجر التحرير وشتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس، وفندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام.

وأوضحت بأنه سينتج عن عملية الاستحواذ عند إتمامها وصول محفظة إيكون إلى إجمالي 15 فندق، كما ستساهم أيضا في تحقيق إيرادات مستقبلية بالعملة الصعبة.

وعينت طلعت مصطفى المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لهذه العملية.

وكانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد أعلنت خلال مؤتمر صحفي انعقد 11 يوليو الماضي، عن طرح شركة تمتلك عدداً من الفنادق على مستثمرين بهدف زيادة رأسمالها بحصة أقلية، وتم الترسية في شكل زيادة رأس مال بنسبة 37% على أحد التحالفات (مصري- أجنبي)، وذلك بإجمالي قيمة وصلت إلى 700 مليون دولار وهي عبارة عن حصة زيادة رأس المال

الرابط المختصر