بدء التداول على أسهم ديجيتايز للاستثمار ببورصة النيل اليوم

يسري عتلم: الشركة تخطط للانتقال للسوق الرئيسية العام القادم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت إدارة البورصة المصرية عن بدء تداول على أسهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل)، وذلك اعتبارًا من جلسة اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023.

وقال يسري عتلم، رئيس شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية، إن الشركة تستهدف الانتقال للقيد في السوق الرئيسية العام القادم من خلال إتباع خطة طموحة لزيادة رأس المال، وذلك بعد إدراجها في بورصة النيل وبدء التداول عليها اعتبارا من جلسة اليوم الأحد، 22 أكتوبر 2023.

E-Bank

وأوضح عتلم، أن الشركة شهدت إقبالًا كبيرًا مع زيادة معدلات الطلب عليها الفترة الماضية، وهو ما انعكس على تغطية الطرح بنحو 14 مرة تقريبًا.

وأكد عتلم أن الشركة تعيد استراتيجيتها كل فترة لتتناسب مع تطورات السوق.

طرح 1.2 مليون سهم بنسبة 10% من أسهم رأس مال الشركة

وفي وقت سابق، أعلنت البورصة المصرية، أنه تم تنفيذ الطرح العام لأسهم شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية (بورصة النيل) لعدد 1.2 مليون سهم بنسبة 10% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة بسعر 4.26 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية 5.112 مليون جنيه.

وأضافت البورصة في بيان، أنه سيكون سعر الفتح للسهم (السعر المرجعي) هو سعر تنفيذ الطرح العام البالغ 4.26 جنيه، ويتم بدء التداول على أسهم الشركة اعتباراً من جلسة تداول يوم الأحد المقبل الموافق 22 أكتوبر الجاري.

وأضافت أن التداول سيتم بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال تلك الجلسة فقط وعلى أن يتم التداول على الورقة المالية اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

التداول سيتم بدون التقيد بالحدود السعرية

وقالت إدارة البورصة المصرية، إن إجمالى كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على ديجيتايز للاستثمار والتقنية بلغت عدد 16.7 مليون سهم.

وذكرت إدراة البورصة المصرية فى بيان لها، أن نسبة تغطية الطرح بلغت نحو 14 مرة تقريباً.

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على اعتماد نشرة الطرح الخاصة بالشركة بغرض بيع 1.2 مليون سهم بنسبة 10% من أسهم الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي (طرح عام بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة)، بسعر 4.26 جنيه للسهم.

نسبة تغطية الطرح بلغت نحو 14 مرة

وتعمل الشركة في مجال توريد وتركيب وتشغيل أجهزة شبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيانات والصيانة ومد الكابلات الأرضية لها، وكذلك في تجارة واستيراد وتصدير أجهزة الاتصالات ونقل البيانات وحلول التيار الخفيف، وتأجير مخازن وسيارات للغار والأعمال الوجسنية الخاصة بالشحن والنقل والتخزين والتعهيد في مجال تكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر