في استطلاع حابي.. العاصمة الإدارية والعلمين وسفنكس الأكثر جذبا للمطورين

المنصورة ودمياط الجديدة ضمن القائمة.. ومطالب بتسهيلات ورسم خريطة استثمار عقاري

aiBANK

فاطمة أبو زيد وشريف ناصر _ كشف مطورون عقاريون عن ملامح الخريطة الاستثمارية العقارية في الفترة المقبلة، والمتمثلة في المناطق الأكثر جذبًا لاستثماراتهم، محددين مدن ومناطق العاصمة الإدارية والعلمين والساحل الشمالي والمنصورة ودمياط الجديدة في صدارة الوجهات الأكثر جاذبية.

وطالب المهندس أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز بضرورة الاهتمام بالصناديق العقارية لتحسين مسار الخريطة العقارية مستقبلًا، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية عالجت الكثير من المشاكل والمعوقات التى تواجه المستثمر العقاري.

E-Bank

وقال أحمد كشك، المدير التنفيذي بشركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري، إن الوحدات الفندقية تقتنص الاهتمام الأكبر من جانب المطورين لكونها ضمن خطة الدولة ورؤية مصر 2030، مؤكدًا أن المناطق الأكثر جذبًا للاستثمار في قطاع العقارات تتقدمها مدينة العلمين الجديدة.

ومن جانبه، أوضح محمد خطاب الرئيس التنفيذي بشركة أوربت للتطوير العقاري، أن حجم شراكات المطور العقاري المصري مع نظيره الأجنبي قليلة بعض الشيء، خاصة أن أعداد المطورين غير المصريين بالسوق المحلية ضعيف، مطالبًا بتطوير مناخ الاستثمار والاهتمام به بشكل أكبر، بجانب أهمية الاستفادة من التجرية السعودية في هذا الشأن.

وأكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء أن الشراكات التي يبرمها المطورون فيما بينهم تستلزم دراسة تفصيلية لكل العوامل، مثل التسعير وتوقع سعر الأرض خلال فترات مقبلة لتفادي أي مخاطر أو مشاكل.

وشدد محمود العدل رئيس مجلس إدارة شركة إم بي جي للتطوير العقاري على أن الوحدات السكنية ستشهد رواجًا بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

ونوه أسامة سعد الدين، الرئيس التنفيذي بغرفة صناعة التطوير العقاري إلى أن الغرفة تعمل خلال الفترة الحالية على وضع خريطة استثمارية للقطاع العقاري.

 

الرابط المختصر