أحمد الشيخ: وجود سوق منظم لتداول الملكية العقارية يقلل المخاطر وينشط صناديق الاستثمار

aiBANK

هاجر عطية وفاطمة أبو زيد _ قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تحاول تبسيط تحديات البورصة العقارية، مشيرا إلى أن العالم أجمع يتجه نحو الصناديق العقارية التى تعتبر وثائقها أداة استثمارية جيدة.

وأكد الشيخ خلال كلمته باجتماع جمعية رجال الأعمال، أن البورصة تعتبر أداة جيدة لحصول الشركات على تمويل، وبالنسبة للمستثمر آليه للحصول على تسعير عادل للشركات.

E-Bank

وأوضح أن البورصة العقارية مفهومها تحويل الأصل العقاري إلى حصص ملكية تقوم بشرائها الشركات والمستثمرين.

ولفت إلى أن المبنى الذي يتم إدراجه في البورصة العقارية، يشترط أن يكون مسجل في الشهر العقاري، ثم يتم قيده في البورصة وبدء التداول عليه.

ويري رئيس البورصة المصرية أن هناك تكامل بين الحصص العقارية والصناديق العقارية، مشيرا إلى أن وجود سوق منظم لتداول الملكية العقارية يساعد على خفض مخاطر السوق ويساعد على تنشيط صناديق الاستثمار.

وأكد أحمد الشيخ أن تنوع الأصول العقارية المتاحة أمام صناديق الاستثمار العقاري يسهم في زيادة قدرة الصناديق على تنويع محافظها الاستثمارية.

وأوضح أن البورصة العقارية ستتيح من خلال صناديق الاستثمار العقاري توفير وسيلة استثمار في الأصول العقارية المتداولة للمستثمريين الأفراد غير القادرين على الاستثمار بشكل مباشر في الأصول العقارية.

الرابط المختصر