المنجم للأغذية السعودية توقع مذكرة تفاهم لشراء 17% من بلدي للدواجن

aiBANK

هاجر عطية .. أعلنت شـركة المنجم للأغذية السعودية توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء 17% من أسهم شركة بلدي للدواجن للتجارة من خلال صفقات خاصة.

وقالت المنجم للأغذية، في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم، إنها بدأت عملية التفاوض المثمر واجراء أعمال الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة، بشأن امكانية شراء شركة المنجم للأغذية نسبة 17% من أسهم شركة بلدي للدواجن للتجارة وتحديد السبل الممكنة لتحقيق ذلك.

E-Bank

وذكرت الشركة، أنه تم توقيع المذكرة بتاريخ 23 أكتوبر 2023، لافته إلى أن مذكرة التفاهم سارية حتى تاريخ 28 فبراير 2024، قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.
ولفتت الشركة، أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي في هذه المرحلة وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

أرباح المنجم للأغذية ترتفع 14% في الربع الثالث

كشفت النتائج المالية الأولية لشركة المنجم للأغذية تسجيلها ارتفاعاً بصافي الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 14% على أساس سنوي.

الأداء المالي للمنجم للأغذية

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة السعودية أن صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة بلغت نحو 61.1 مليون ريال، مقارنة بصافي أرباح قدرها 53.6 مليون ريال بالربع المماثل من العام 2022.

وعزت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث يرجع إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 11% لتصل إلى 810.9 مليون ريال سعودي نتيجة لزيادة حجم المبيعات في معظم مجموعات الأصناف الرئيسية.

أما على صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023، بلغ صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة نحو 200.6 مليون ريال مقابل أرباح بلغت 273.3 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع نسبته 26.6%.

الرابط المختصر