أرباح بنك الجزيرة السعودي ترتفع 18.6% إلى 276 مليون ريال الربع الثالث

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت النتائج المالية الأولية لبنك الجزيرة السعودي عن ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 18.6% لتسجل صافي 276 ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنحو 232.7 ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال البنك في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي يعود إلى نمو صافي الدخل بنسبة 19% بشكل رئيسي بسبب الانخفاض في مصاريف العمليات بنسبة 11%.

E-Bank

وعزا بنك الجزيرة نمو صافي الدخل بشكل رئيسي إلى الانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان ومصاريف العمليات الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف الاستهلاك والاطفاء، قابله ارتفاع في رواتب الموظفين وما في حكمها.

انخفاض العمليات بنسبة 3% في الربع الثالث

وأشار إلى انخفاض دخل العمليات بنسبة 3%، بشكل رئيسي بسبب الانخفاض في صافي دخل التمويل والاستثمار وصافي ربح الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل وصافي الدخل من تحويل العملات وصافي الأرباح من بيع الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الاخر، قابله ارتفاع في صافي الدخل من أتعاب الخدمات البنكية ودخل العمليات الأخرى والدخل من توزيعات الأرباح.

تراجع الدخل الشامل إلى 63 مليون ريال فى الربع الثالث

وتراجع إجمالي الدخل الشامل إلى 63 مليون ريال فى الربع الثالث، مقابل مبلغ 88.3 مليون ريال، بنسبة انخفاض 28.65%.

وسجل صافي الربح خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023، مبلغ 740.7 مليون ريال منخفضًا بنسبة 14.4%، مقابل مبلغ 865.3 مليار ريال في الفترة نفسها من العام السابق.

740.7 مليون أرباح بنك الجزيرة في 9 شهور

وبلغت محفظة استثمارات بنك الجزيرة 36,483 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023، مقابل مبلغ 33,006 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، بمعدل نمو 10.5%.

تم حساب ربحية السهم للفترة الحالية والفترة السابقة بقسمة صافي الدخل للفترة بعد الزكاة وضريبة الدخل (معدل بتكاليف صكوك الشريحة الاولى) على المتوسط المرجح لعدد الاسهم القائم 820 مليون سهم.

الرابط المختصر