الرقابة المالية تقرر وقف بعض أنشطة مصر كابيتال اختياريا لمدة عام

aiBANK

رنا ممدوح _ أصدر مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية قرار رقم 219 لسنة 2023 بتاريخ 18 أكتوبر الجاري بشأن وقف بعض أنشطة شركة مصر كابيتال اختياريا.

ونصت المادة الأولى من القرار على :” وقف أنشطة إدارة صناديق الاستثمار وترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية وصناديق الاستثمار بالنفس أو مع الغير وتلقي الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار لشركة مصر كابيتال اختياريا لمدة عام اعتبارا من تاريخ الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 30 مارس الماضي”.

E-Bank

كما تضمنت المادة الأولى من القرار على وقف نشاط تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية لشركة مصر كابيتال اختياريا لمدة عام اعتبارا من تاريخ الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 4 يونيو الماضي، وفقا لحكم المادة 33 من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وينشر هذا القرار وفقا لنص المادة الثانية على شاشات إعلانات البورصة المصرية والموقع الإلكتروني للهيئة ، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه كلا فيما يخصه.

واستند قرار الهيئة على قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية ، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 192 لسنة 2009 بشأن النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية.

كما استند على قرار مجلس إدارة الرقابة المالية رقم 194 لسنة 2018 بشأن شروط وضوابط الوقف الاختياري لأنشطة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وتعديلاته ، وعلى قرار الجمعيتين العاديتين للشركة المنعقدة في شهري مارس ويونيو الماضيين بإيقاف بعض أنشطة الشركة مؤقتا لمدة ثلاث أعوام، بجانب المذكرة المعدة من قبل الإدارة المركزية لحوكمة الشركات بتاريخ 8 أكتوبر الجاري.

الرابط المختصر