كانتري جاردن الصينية تتخلف عن سداد مدفوعات سندات للمرة الأولى

aiBANK

العربية نت _ ذكرت “بلومبرج نيوز” اليوم الأربعاء، أن شركة التطوير العقاري الصينية “كانتري جاردن” اعتبرت متخلفة عن سداد سندات بالدولار الأمريكي للمرة الأولى.

وأفادت “بلومبرج” نقلاً عن إشعار موجه إلى حاملي السندات من أحد الوصيين أن فشل الشركة الصينية في دفع الفائدة على السندات خلال فترة السماح التي انتهت الأسبوع الماضي “يشكل حدثًا للتخلف عن السداد”.

E-Bank

تقدر قيمة القسيمة عند 15 مليون دولار، بينما كان يوم الدفع الأخير هو الثلاثاء في 17 أكتوبر، وهي بعد نهاية فترة سماح مدتها 30 يومًا.

ومن المقرر أن يؤدي عدم سداد هذه المدفوعات إلى حدوث حالات تخلف أخرى، بحسب تقرير سابق لـ”رويترز” اطلعت عليه “العربية.نت”.

ومع ما يقرب من 11 مليار دولار من السندات الخارجية و6 مليارات دولار من القروض الخارجية، فإن تخلف شركة كانتري جاردن عن السداد من شأنه أن يمهد الطريق لواحدة من أكبر عمليات إعادة هيكلة ديون الشركات في الصين، مع تفاقم أزمة القطاع العقاري في البلاد وأثرها على النمو الاقتصادي.

وكانت حذرت الشركة الصينية في بداية هذا الشهر عن عدم قدرتها على الوفاء بالتزامات الديون الخارجية، ما سيجعل الشركة الأحدث بين عشرات المطورين الصينيين الذين تخلفوا عن السداد.

كما تخلت الشركة أيضًا عن مدفوعات خارجية أخرى في الأسابيع القليلة الماضية، على الرغم من أن هذه المدفوعات لم تتخطى بعد فترات السماح التي مدتها 30 يومًا.

ونفذت الصين سلسلة من إجراءات الدعم في الأشهر الأخيرة لإنعاش سوق العقارات. ويواجه القطاع، الذي يمثل ربع الاقتصاد، أزمة منذ أن بدأ صناع السياسات في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مستويات الديون المرتفعة في الصناعة في عام 2021.

الرابط المختصر