أرباح الإمارات دبي الوطني ترتفع 92% إلى 17.5 مليار درهم في 9 شهور

aiBANK

هاجر عطية _ ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 92% لتصل إلى 17.5 مليار درهم في الـ9 أشهر الأولي من عام 2023 بسبب النمو الكبير في القروض، واستقرار قاعدة التمويل منخفضة التكلفة، وزيادة حجم المعاملات، وعمليات التحصيل الكبيرة.

أرباح الربع الثالث تتجاوز 5 مليارات درهم

E-Bank

وأوضح بنك الإمارات دبي الوطني في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم الخميس، أن أرباح الربع الثالث من عام 2023 تخطت مبلغ 5 مليارات درهم للربع الثالث على التوالي، ما يعكس إزدهار الاقتصاد الإقليمي.

وسجل إجمالي الدخل نمو بنسبة 44% ليصل إلى 32.7 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2023، يأتي ذلك على خلفية النمو القوي للقروض، كذلك في الرسوم والعمولات في جميع قطاعات الأعمال.

نمو قوي لقروض العملاء

وارتفعت قروض العملاء بنسبة 8% بدعم النمو القوي من قبل قروض الأفراد مع تسجيل إدارة الأعمال المصرفية للشركات صفقات مميزة تم إبرامها مع عدد من كبار العملاء متعددي الجنسيات.

وبلغت الودائع 67 مليار درهم خلال الـ9 أشهر الأول من عام 2023، بما في ذلك 33 مليار درهم من الحسابات الجارية وحسابات التوفير منخفضة التكلفة.

الودائع تصل إلى 67 مليار درهم

وارتفع صافي هامش الفائدة بواقع 90 نقطة أساس مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 4% نتيجة تحسن مزيج القروض والودائع وارتفاع أسعار الفائدة.

الرابط المختصر