الخير للتمويل متناهي الصغر توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 20 مليون جنيه

هناء الهلالي: 117 مليون جنيه حجم محفظة الشركة.. وندرس إطلاق 4 منتجات جديدة

aiBANK

هاجر عطية _ وقعت شركة الخير للتمويل متناهي الصغر اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 20 مليون جنيه مع بنك قناة السويس.

وقالت الدكتورة هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر، إن حجم محفظة الشركة بلغ 117 مليون جنيه، وإنها تستهدف زيادته إلى 300 مليون جنيه مع نهاية 2024.

E-Bank

وأشارت الهلالي، في تصريحات خاصة لنشرة حابي، إلى أنه جارٍ التفاوض على تسهيلات بقيمة 80 – 100 مليون جنيه للعام الجديد مع بنكي العربي الإفريقي الدولي (بقيمة 50 مليون جنيه) وأبوظبي التجاري (30 – 50 مليون جنيه)، فيما توقعت بدء التفاوض مع بنك أبوظبي الإسلامي في هذا الصدد الأسبوع المقبل.

ولفتت الهلالي إلى أن شركة الخير تدرس مع الهيئة العامة للرقابة المالية إطلاق 2 – 4 منتجات جديدة، مشيرة إلى أن أغلب منتجات الشركة تعتمد على التمويل الذاتي.

وقالت العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر إنها تعمل على زيادة رأسمال الشركة إلى 75 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة تطبيقا لقرار الهيئة العام للرقابة المالية الصادر برقم 92 لسنة 2023.

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 92 لسنة 2023، والذي يقضي بألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع لشركة التمويل متناهي الصغر عن 75 مليون جنيه نقدًا أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية بسعر الصرف الصادر عن البنك المركزى المصري.

وألزم القرار الشركات المرخص لها بمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام هذا القرار خلال مدة لا تجاوز عام من تاريخ العمل به، ويجوز لمجلس إدارة الهيئة مد هذه المهلة لمدة لا تجاوز عامين في ضوء المبررات الجدية التي تقدمها الشركة.

الرابط المختصر