بنك مصر يتخارج من كامل مساهمته في العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية

aiBANK

أعلن بنك مصر عن إتمام صفقة التخارج من كامل مساهمته برأسمال شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، وذلك من خلال تخارج مؤسسات المال العام من مساهمتهم في الشركة عن طريق شطب الأسهم الاختياري للشركة من البورصة المصرية.

جدير بالذكر، أن العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية هى شركة تابعة لمجموعة حديد عز، حيث تبلغ نسبة مساهمتها في الشركة بحوالي 64%، وبعد إتمام الصفقة ستصل ملكيتها لما يقرب 100%.

E-Bank

وصرح محمد الأتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن صفقة تخارج المال العام من شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية تأتي في إطار الاستراتيجية العامة للدولة بالتخارج من بعض المساهمات لتشجيع دور القطاع الخاص.

أضاف أن الصفقة تتماشى مع استراتيجية بنك مصر التي تستهدف إعادة تدوير المحفظة الاستثمارية واستخدام الأرباح الناتجة من التخارج في الدخول في مساهمات جديدة من أجل تفعيل دور البنك في تسريع نمو الشركات من خلال زيادة رؤوس أموالها وتشغيلها في مشروعات تحقق التنمية المستدامة للشركات، وتدر عوائد بمعدلات نمو مرتفعة تساهم في نمو الاقتصاد المصري.

وأشار عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن صفقة تخارج المال العام من العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية يعد تعميقاً لدور القطاع الخاص من خلال تخارج القطاع العام من الأصول التي يمتلك فيها حصص مؤثرة لتوفير عملة صعبة للدولة خاصة وان حوالي 72% من الصفقة تم تمويلها بالعملة الصعبة مما يدعم هدف الدولة بالحصول على موارد دولارية.

أضاف المغربي، أن بنك مصر ساهم والجهات الحكومية في العديد من الصفقات منذ بداية العام والتي كانت من ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

الرابط المختصر