عاجل.. السيسي لبايدن: مصر لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى أراضيها

الرئيسان يتفقان على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام

aiBANK

حابي – تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي جو بايدن، ناقشا خلاله مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

وأكد الرئيس السيسي موقف مصر بضرورة التوصل لهدنة إنسانية فورية، لتعزيز الجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة والأطراف الدولية الفاعلة كافة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

E-Bank

وذكر بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيسين توافقا على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

كما أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت برفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير، مؤكدا أن مصر “لم ولن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية”.

وأكد الرئيس الأمريكي رفض الولايات المتحدة لنزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم، معربا عن التقدير البالغ للدور الإيجابي الذي تلعبه مصر والقيادة المصرية في هذه الأزمة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين استعرضا كذلك آخر المستجدات فيما يتعلق بملف المحتجزين في قطاع غزة، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون المشترك لحشد الجهود الدولية من أجل دفع مسار إحياء عملية السلام، بهدف تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

الرابط المختصر