أسهم إيفرجراند الصينية تهوى 20% مع تزايد مخاوف إغلاق الشركة

aiBANK

العربية نت _ وصل سعر سهم شركة العقارات الصينية “إيفرجراند” لأدنى مستوى له على الإطلاق عند قرابة 18.8 سنت هونج كونج (2.4 سنت أمريكي) بعد أن أخر قاض في هونج كونج جلسة المحكمة للنظر في التماس التصفية.

وانخفضت أسهم شركة إيفرجراند بأكثر من 20% من إغلاق يوم الجمعة الماضي لتسجل مستويات متدنية تاريخية في وقت مبكر من يوم الاثنين، قبل أن تتعافى قليلاً.

E-Bank

تأجيل جلسة المحكمة

وذكر تقرير لـ”رويترز”، أن القاضية ليندا تشان من المحكمة العليا في هونج كونج أجلت جلسة الاستماع من 30 أكتوبر إلى 4 ديسمبر، والتي ستكون الأخيرة قبل اتخاذ قرار بشأن موضوع التصفية.

يجب على “إيفرجراند” أن تتقدم بمقترح إعادة هيكلة محدث قبل ذلك التاريخ، وإلا فمن المرجح أن يتم إغلاق الشركة.

في يونيو 2022، قدمت شركة “Top Shine”، المستثمر في وحدة “إيفرجراند” وهي “Fangchebao”، التماسًا لتصفية الشركة العقارية، وفقًا لإيداعات المحكمة العليا في هونج كونج، ولكن في ضوء إعادة هيكلة الشركة، تم تعليق الأمر.

يعد هذا التطور الجديد بمثابة أحدث ضربة للشركة التي كانت في وقت ما أكبر مطور للقطاع الخاص في الصين من حيث المبيعات.

الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية

وفي أواخر سبتمبر، كشفت “إيفرجراند” أن مديرها ورئيسها التنفيذي يخضعان للتدقيق بسبب جرائم مشتبه بها.

وقالت الشركةفي بيان إلى بورصة هونج كونج إن رئيس المجموعة خضع لإجراءات إلزامية وفقا للقانون بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية.

وقبل ذلك، أخرت “إيفرجراند” أيضًا اجتماعًا لإعادة هيكلة الديون وأعلنت أن مبيعات المجموعة انخفضت إلى أقل مما توقعته منذ إعلان إعادة هيكلة الديون في مارس.

إعادة هيكلة الديون

وعلى هذا النحو، رأت الشركة الصينية أنه من الضروري إعادة تقييم شروط إعادة الهيكلة المقترحة “لتلبية الوضع الموضوعي للشركة وطلب الدائنين”، على حد قولها.

علاوة على كل هذه التحديات، لم تتمكن الشركة من إصدار سندات جديدة بموجب خطة إعادة هيكلة ديونها، بسبب التحقيق في شركة Hengda Real Estate التابعة لها في سبتمبر.

الرابط المختصر