عاجل.. سيدبك توافق على مسودة استحواذ ألفا أوركس على 30% من إيثيدكو

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك على مسودة اتفاقية المساهمين لشركة إيثيدكو المزمع توقيعها مع ألفا أوركس ليميتد والتي ستستحوذ على 30% من الثانية بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

وفوض المجلس المنعقد أمس رئيسه والعضو المنتدب في التوقيع على المسودة، بحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

إرجاء الصفقة

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة سيدبك قرر في 21 سبتمبر الماضي إرجاء صفقة استحواذها على شركة إيثيدكو، لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة بدراسة أحد المستثمرين الاستراتيجيين الاستحواذ على حصة في إيثيدكو من خلال التخارج الجزئي لبعض مساهمي الأخيرة.

واعتمدت الشركة في 17 يوليو الماضي، دراسة التقييم المالي الخاص بشركتي سيدي كرير والمصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته “إيثيدكو”، بغرض الاستحواذ، ووافق مجلس الإدارة على تنفيذ صفقة الاستحواذ ، وصدق بشكل مبدئي على معامل المبادلة.

وقرر مجلس الإدارة بحسب بيان الشركة المرسل للبورصة المصرية وقتها، زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بحد أقصى عدد 876.9 مليون سهم وتخصص لمساهمي شركة إيثيدكو المستجيبين للمبادلة ومع عدم إعمال حقوق الأولوية في الاكتتاب للمساهمين القدامى في سيدي كرير.

القيمة العادلة

وكانت سيدبك أعلنت في 5 يوليو الماضي إن القيمة العادلة لشركة سيدي كرير بنهاية ديسمبر 2022 وفقاً لدراسة التقييم المالي، بلغت 23.1 مليار جنيه موزعة على 756 مليون سهم ليبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 30.6 جنيه.

وأضافت أن القيمة العادلة للمصرية لإنتاج الإيثلين بنهاية ديسمبر 2022، بلغت 1.08 مليار دولار موزعة 13.86 مليون سهم ليبلغ متوسط القيمة العادلة للسهم 78.32 دولار.

وأوضحت أنه تم احتساب سعر الصرف لتحديد معامل المبادلة على أساس 30.9 جنيه للدولار، لتصبح القيمة العادلة لإيثيدكو بنهاية ديسمبر الماضي نحو 33.54 مليار جنيه.

يشار إلى أن سيدبك تساهم بنسبة 20% في إيثيدكو .

الرابط المختصر