خسائر حلواني إخوان السعودية ترتفع 84.8% إلى 42.5 مليون ريال الربع الثالث

aiBANK

هاجر عطية _ سجلت شركة حلواني إخوان السعودية ارتفاعًا في خسائرها بنسبة 84.78% إلى 42.5 مليون ريال خلال الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بخسائر بقيمة 23 مليون ريال فى الربع المماثل من العام السابق.

تراجع أسعار صرف الجنيه

E-Bank

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى 6 أسباب، هي انخفاض مبيعات الشركة في المملكة، وعلى الرغم من زيادة مبيعات الشركة التابعة بالجنيه المصري في مصر انخفضت مبيعات الشركة الموحدة بالريال السعودي نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.

وأشارت الشركة إلى تأثر انخفاض الربح إلى تراجع إجمالي الربح للشركة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة انخفاض المبيعات وارتفاع متوسط أسعار المخزون من المواد الأولية، إضافة إلى زيادة المصروفات البيعية والتوزيعية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة زيادة الحملات الترويجية.

كما تأثرت أرباح الشركة الموحدة بإنخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى زيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة.

ارتفاع خسائر حلواني إخوان في 9 أشهر 1284.3%

وسجلت شركة حلواني إخوان صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة بقيمة 70.5 مليون ريال خلال فترة الـ9 أشهر الأولي من عام 2023، مقابل خسائر بقيمة 5.1 مليون ريال في الفترة نفسها من عام 2022، بمعدل نمو 1284.3%.

الرابط المختصر