إيلون ماسك بصدد إطلاق نظام الذكاء الاصطناعي الخاص به

aiBANK

سي إن بي سي _ قال إيلون ماسك ، الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، إن شركة xAI الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ، والتي يملكها ، ستطلق أول نموذج لها من الذكاء الاصطناعي لمجموعة مختارة من المستخدمين يوم السبت.

ويأتي هذا بعد عام تقريبًا من استحواذ ChatGPT من OpenAI على خيال الشركات والمستخدمين في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية.

E-Bank

ماسك يشارك في تأسيس OpenAI

كما شارك ماسك في تأسيس OpenAI ، الشركة التي تقف وراء ChatGPT ، في عام 2015 لكنه استقال من مجلس إدارة الشركة في عام 2018.

xAI النموذج الأفضل

وقال ماسك “في بعض النواحي المهمة، يعد نموذج xAI الجديد أفضل ما هو موجود حاليًا”.

وأضاف “بمجرد انتهاء الإصدار التجريبي المبكر، سيكون نظام Grok الخاص بـ xAI متاحًا لجميع مشتركي X Premium+”.

على الرغم من أن X وxAI منفصلان ، إلا أن الشركتين تعملان معًا بشكل وثيق، وتعمل xAI أيضًا مع تسلا وشركات أخرى.

إيلون ماسك يعلن استعداده لتقديم خدمة الإنترنت لقطاع غزة

وكان قد أعلن رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة “سبيس إكس” إيلون ماسك ، استعداده لتوفير الإنترنت لقطاع غزة المحاصر، شرط أن يتم التواصل معه من قبل السلطات المحلية أو المنظمات الدولية.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الشخصي: “ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة”، وأضاف: “ستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا.”

وفي سياق متصل، أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر عن بدء التفاوض مع شركة “سبيس إكس”، لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لسكان قطاع غزة، وذلك في إطار جهود الحكومة لتحسين البنية التحتية والخدمات في المنطقة.

وقال سدر في بيان صحفي: “إن هذه المفاوضات تأتي في ضوء التطورات التقنية والعلمية التي تشهدها شركة سبيس إكس، والتي تستخدم أقمارا صناعية لإرسال إشارات الإنترنت إلى أجهزة استقبال صغيرة على سطح الأرض.”

وأضاف: “إن هذه التقنية ستساهم في تخفيف حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، وستزيد من فرص التواصل والتعلم والابتكار لشباب غزة.”

الرابط المختصر