برايم إنفستمنتس تستهدف مليار جنيه رأسمال لصندوق المخاطر و500 مليون للذهب

رئيس مجلس الإدارة: التفاوض مع مستثمرين محليين لضخ 150 – 200 مليون جنيه في برايم فينتك

aiBANK

هاجر عطية _ قال الدكتور محمد عياد، رئيس مجلس إدارة برايم إنفستمنتس التابعة لبرايم القابضة للاستثمارات المالية، إنها تعتزم إطلاق 3 صناديق استثمارية العام المقبل، أولها في قطاع السياحة، والثاني للذهب، والأخير لرأس المال المخاطر، مشيرًا إلى أن الشركة لا تزال في مرحلة استخراج التراخيص.

إطلاق 3 صناديق استثمارية العام المقبل

E-Bank

وأوضح عياد، في تصريحات لجريدة حابي، أن رأس المال المستهدف لصندوق الذهب 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه لصندوق السياحة، بينما يبلغ رأسمال صندوق الاستثمار في رأس المال المخاطر مليار جنيه.

وأشار إلى أن حصة برايم إنفستمنتس في الصناديق الثلاثة تبلغ 10%، متوقعًا الحصول على تراخيص الصناديق في الربع الأول من العام القادم 2024.

الحصول على تراخيص الصناديق في الربع الأول من 2024

ونوّه رئيس مجلس إدارة برايم إنفستمنتس إلى أن الشركة نجحت في إغلاق 4 صفقات منذ بداية العام، منها صفقتان في قطاعي الصناعة والنقل.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على إدارة صفقتين في الوقت الحالي، إحداهما في قطاع البنوك والأخرى في شركات الاستثمار.

إغلاق 4 صفقات منذ بداية العام

كما كشف محمد عياد عن العمل على استئناف العمل في شركة برايم فينتك، التابعة لبرايم القابضة في عام 2024، من خلال التفاوض مع مستثمرين محليين لضخ رأسمال يتراوح بين 150 – 200 مليون جنيه، لافتًا إلى أن رأسمال الشركة 85 مليون جنيه وتستهدف زيادته إلى 220 مليون جنيه.

إدارة صفقتين في قطاعي البنوك وشركات الاستثمار

وكانت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية قد حققت صافي أرباح مجمعة بعد الضريبة بقيمة 15.242 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 27.571 مليون جنيه خسائر بالنصف المقارن العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 125% إلى 96.828 مليون جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2023، مقابل 43.083 مليون جنيه في الفترة المناظرة من العام السابق، بحسب قائمة الدخل المرسلة للبورصة المصرية.

 

الرابط المختصر