شنايدر إليكتريك: ضخ 8 ملايين يورو استثمارات جديدة بالسوق المحلية في 2023

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة شنايدر إليكتريك العاملة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 8 ملايين يورو خلال عام 2023، موجهة نحو الخطة التوسعية للمصنع وخطوط الإنتاج على مساحة 10 آلاف متر مربع بمصنع مدينة بدر.

وضخت الشركة نحو 30 مليون يورو عام 2020، مقسمة لـ10 ملايين يورو لإضافة خط إنتاج تصنيع اللوحات الكهربائية، و20 مليون يورو أخرى لزيادة رأس المال واستثمارات متنوعة.

E-Bank

زيادة المكون المحلي

وتعمل شنايدر إليكتريك على زيادة التوسعات في مصنع مدينة بدر لتوطين الصناعة وزيادة المكون المحلي الذي تبلغ نسبته حاليا من 40 إلى 60% في كل منتجات المصنع المتخصص في إنتاج لوحات الجهد المنخفض والمتوسط، والتي يتم الاستفادة منها في مختلف القطاعات.

تقوم الشركة بتصدير أكثر من 30% من إنتاج مصنع بدر للخارج، حيث شهد عدد الدول التي يقوم المصنع بتصدير منتجاته إليها نمواً ملحوظًا هذا العام ليتخطى 30 دولة حول العالم مقارنة بـ14 دولة العام الماضي، وتشمل تلك الدول الإمارات العربية المتحددة، المملكة العربية السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، كينيا، والسنغال، وغيرها.

تصدير 30% من إنتاج مصنع بدر

وقال سباستيان رييز، رئيس شنايدر إليكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي إن مصر تتمتع بإمكانات اقتصادية واعدة في قطاع الطاقة، وتعد من أهم الأسواق الاستراتيجية لنا في المنطقة، على أن تستمر الشركة في استثماراتها في البنية التحتية والصناعة.

وأضاف رييز، أن الشركة تمتلك خطة استثمارية تركز على تعزيز النمو وتوسيع شبكة الشركاء سواء على مستوى القطاعين العام والخاص والمشاركة في المزيد من المشروعات التي تهدف تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة والاستدامة في مختلف المجالات مثل المباني والمدن الذكية، المياه، القطاع الصناعي، وغيرها.

استمرار الاستثمارات في البنية التحتية والصناعة

وأشار إلى استهداف زيادة المكون المحلي في منتجات الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير إلى الأسواق الإقليمية، لدعم جهود الحكومة المصرية لتحقيق رؤية مصر 2030.

وبدأت أعمال الشركة في السوق المصري خلال عام 1987، وضخت إجمالي استثمارات بلغت 300 مليون يورو على مدار 35 عاماً من تواجدها في مصر، إضافة إلى مصنع مدينة بدر، تمتلك الشركة عدداً من الأصول في مصر منها مركز التوزيع المحلي بمدينة العاشر من رمضان، ومركز التميز الهندسي.

الرابط المختصر