فتح الله فوزي: ضرورة طرح حزمة حوافز ضربيبة لتطوير أوضاع الصناديق العقارية

aiBANK

فاطمة أبو زيد _ قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه إنشاء الصناديق العقارية حاليًا تتمثل في عدم منح الحوافز الضريبية اللازمة لتطوير أوضاع الصناديق العقارية محليًّا.

الصناديق توفر التمويلات اللازمة للمطورين خلال تنفيذ مشروعاتهم

E-Bank

وأضاف فتح الله فوزي، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الفائدة العائدة على القطاع العقاري من الاستثمار في الصناديق العقارية تكمن في تسهيل الاستثمار على المطور من خلال اقتناص التمويلات اللازمة، بجانب توفير كل التسهيلات لتحفيز المستثمر الصغير على الاستثمار في تلك الصناديق.

وأكد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية أنه من الصعب توقع حجم الاستثمار في الصناديق العقارية الفترة المقبلة، مشددًا أنه لا بد من تحديد الآليات والمعايير اللازمة لإقامة وإنشاء تلك الصناديق بالطريقة الممنهجة والسليمة المتماشية مع متطلبات السوق العقارية في مصر.

أهمية تحديد آليات ومعايير إنشاء الصناديق بشكل يناسب متطلبات السوق

وأوضح أن نشاط البورصة بشكل عام والبورصة العقارية بشكل خاص يعملان على دعم الصناديق العقارية في تمويل مشروعات المطورين العقاريين الفترة المقبلة على غرار تجربة الممكلة العربية السعودية، متوقعًا تحقيق عوائد اقتصادية جيدة نتيجة دعم السوق العقارية.

وأشار فتح الله فوزي إلى أن الاستثمار في الصناديق العقارية يوثر بشكل إيجابي على الاستثمار في البورصة العقارية وكذلك على الاستثمار في قطاع العقارات بشكل خاص، مضيفًا أن تلك الاستثمارات ستحقق نموًّا وأرباحًا جيدة لشركات التطوير الفترة المقبلة.

الرابط المختصر