الأونروا: 50 مدرسة تعرضت للقصف في غزة ومقتل أكثر من 80 موظفا

aiBANK

وكالات _ قال الناطق باسم وكالة “الأونروا” في غزة إن 50 مدرسة تابعة للوكالة تعرضت للقصف داخل القطاع وأكثر من 80 موظفاً قُتلوا.

وأَضاف في تصريحات له الاثنين، أن أكثر من مليون شخص نزحوا داخل غزة منهم 700 ألف في مراكز الإيواء التابعة للوكالة.

E-Bank

نزوح أكثر من مليون شخص

وأشار إلى أن النازحين فروا إلى مراكز الإيواء، وما يصل من مساعدات ” نقطة في بحر” الاحتياجات الأساسية.

وأكد أن المساعدات الغذائية التي وصلت إلى مراكز الإيواء ستنفد خلال 5 أيام على الأكثر، وأن الوقود سينفد تماماً خلال فترة وجيزة والوضع سيكون أكثر من كارثي.

ما يصل من مساعدات نقطة في بحر الاحتياجات الأساسية

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي يومه الـ31 على التوالي، وقصفه المكثف على غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية في القطاع، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

وشهدت مدينة غزة الليلة الماضية وفجر الاثنين، غارات غير مسبوقة، تزامنا مع قطع قوات الاحتلال الاتصالات وخدمات الإنترنت عن القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى 10022

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة عن ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 31 يوما إلى أكثر من 10 آلاف قتيل.

فقد قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن عدد القتلى في غزة ارتفع إلى 10022 منذ بدء التصعيد الإسرائيلي.

وأوضح القدرة أنه من بين هؤلاء العشرة آلاف قتيل، ثمة 4104 أطفال.

الرابط المختصر