أور كابيتال تعلن إتمام إصدار سندات توريق أور لتمويل المشروعات بقيمة 255 مليون جنيه

ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2 مليار جنيه

aiBANK

أعلنت شركة أور كابيتال للاستشارات الماليه، إحدي الشركات التابعة لمجموعة أور كابيتال المالية عن قيامها بدور مدير الإصدار والمستشار المالي في الإصدار الأول من البرنامج الثاني لشركة “أور للتوريق” لصالح شركة ” أور لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر – وسيلة “، وذلك بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي.

وأوضحت المجموعة في بيان اليوم، أن البنك العربي الإفريقي قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب ومروج الاصدار وضامن تغطيه الاكتتاب وأمين الحفظ ومتلقى الاكتتاب، وقامت شركة سي آي كابيتال والتي قامت بدور المستشار المالي للطرح, وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماه والاستشارات القانونيه بدور المستشار القانوني للطرح, ومكتب KPMG الذي قام بدور مكتب المراجعه.

E-Bank

سي آي كابيتال المستشار المالي للطرح

ويأتي اصدار “وسيلة” على شريحتين بقيمة إجمالية تبلغ 255 مليون جنيه.

وأشار البيان، أن الشريحة الأولى بقيمة إجمالية 168 مليون جنيه وبفترة استحقاق 6 أشهر، بينما تأتي الشريحة الثانية بمبلغ 87 مليون جنيه وفترة استحقاق 11 شهرا.

الإصدار على شريحتين بقيمة إجمالية 255 مليون جنيه

وحصلت الشرائح على تصنيف ائتماني عند درجة P1 من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين وهو أعلى تصنيف ائتماني من الشركة .

وفي هذا السياق، أعرب أشرف سالمان رئيس مجلس اداره مجموعة أور كابيتال الماليه عن سعادته بالدور الناجح الذي لعبته المجموعة مجدّدًا في إصدار سندات التوريق لصالح شركة «وسيلة »، وهو ما يعكس السجل الحافل التي تحظى به المجموعة في إتمام صفقات التوريق،

وأكد أن المجموعة تدرك أهمية تقديم الحلول المالية الابتكارية الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، علمًا بأن هذه الصفقة تجسد التزام الشركة المتجدد بدعم القطاع المالي غير المصرفي فى مصر.

دعم القطاع المالي غير المصرفي 

وأشاد “سالمان” بالدور البارز لشركة أور للاستشارات في إتمام هذه الصفقة الناجحة، لافتا أن ذلك انعكس في التفاني والاحترافية التي أظهرها فريق العمل، وهو ما يتماشى مع استراتيجية النموّ الطموحة التي تتبناها شركة «وسيلة»، فضلًا عن دعم أهداف مسيرة التنمية الشاملة لقطاع التمويل متناهى الصغر في مصر.

واضاف عبد العزيز الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعه أور كابيتال أن هذا يعد نجاح لشركه الاستشارات، حيث نجحت في إدارة هذا الإصدار بعد إتمام إصدار بقيمة 790 مليون جنيه لشركه التأجير التمويلي وإصدار بقيمة 1.1 مليار جنيه لشركه التأجير التمويلي خلال الستة الأشهر السابقه.

وفي ذات السياق أشاد محمد جمعة العضو المنتدب لشركة أور لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ” وسيلة”، بالدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرقابة المالية ، حيث قامت بدورًا هامًا في تعزيز مكانة إصدارات الدين كأداة لتوفير السيولة، وأداة لتمويل دورة رأس المال بالشركات مما يساهم في تعزيز التنافسية وخلق مناخ استثماري أكثر شمولًا و استدامةً.

تغطية الإصدار أكثر من مرة من قبل المؤسسات المالية والمستثمرين

وأكد “جمعة” أن الإصدار الأول تم تغطيته أكثر من مرة من قبل المؤسسات المالية والمستثمرين ، مما يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق لشركات تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة و متناهية الصغر .

تنفيذ العديد من الإصدارات الفتره القادمه

كما قامت رشا الحسيني العضو المنتدب لشركه أور للاستشارات بتوجيه الشكر لفريق العمل بالشركه وشركه سي آي كابيتال والبنك العربي الإفريقي الدولي وأكدت أن ذلك يأتي ضمن برنامج توريق بقيمة 2 مليار جنيه وأن الشركه تعتزم تنفيذ العديد من الإصدارات خلال الفتره القادمه.

الرابط المختصر