موانئ أبوظبي تستحوذ على 10 سفن جديدة بقيمة 200 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم، استحواذها على 10 سفن، لتعزيز العمليات البحرية للمجموعة في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وقالت المجموعة في البيان المرسل إلى بورصة أبوظبي اليوم الثلاثاء، إن قيمة الاستثمار في السفن بلغت 200 مليون دولار أمريكي، يتم تخصيصه لشراء أسطول متنوع من وبحالة صيانة جيدة، يبلغ عمره 9 أعوام، وهو أقل بكثير من النسبة المتعارف عليها في المجال.

E-Bank

تسليم السفن في الربع الرابع

وتوقعت مجموعة موانئ أبوظبي أن يتم تسليم السفن العشرة في الربع الرابع من من عام 2023، لافته إلى أنه سيتم تمويل الصفقة اعتبارا من الربع الأول من عام 2024.

وأوضحت المجموعة، أنه تم شراء السفن من الشركة المالكة والمشغلة إي – ناف، وتضم سفن الإمداد متعدد الأغراض، وسفن الإمداد للمنصات البحرية، وسفن دعم عمليات الغوص، وسفن الدعم المخصصة لإقامة الطواقم البحرية والتى تقدم معا خدمات متميزة، لا سيما فيما يتعلق بالمشاريع البحرية الكبري المقرر إقامتها في منطقة الشرق الأوسط والتى تعانى من نقص في الأصول البحرية عالية الجودة.

وذكرت المجموعة أن الصفقة تعزز قدراتها البحرية وتوسع رقعة انتشارها جغرافيا، كما تدعم استراتيجية المجموعة لمواصلة تحقيق التوازن بين محفظتها من الأعمال البحرية وبين الأصول والخدمات الخاضعة لظروف وتقلبات السوق المختلفة، وبالتالي تحد من تذبذب أدائها في ضوء التوقعات بأن يشهد سوق النفط والغاز البحري اتجاها تصاعديا على المدى المتوسط والطويل.

جدير بالذكر، أن هذه الصفقة ستتيح لمجموعة موانئ أبوظبي إدارة عقود قائمة مع عدد من المتعاملين في قطاع الغاز والنفط، وشركات نفط وطنية دولية فى منطقتي الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، مع توقع الاستفادة من ما يزيد على 95% من العقود الحالية خلال الفترة المقبلة، وتحقيق إيرادات سنوية تزيد على 70 مليون دولار أمريكي سنويا خلال 3 – 5 أعوام قادمة.

الرابط المختصر