يو بي إس السويسري يتكبد خسائر بقيمة 785 مليون دولار في الربع الثالث

aiBANK

وكالات _ أعلن بنك يو بي إس السويسري الثلاثاء 7 نوفمبر، عن خسائر صافية في نتائج الربع الثالث 2023 بلغت 785 مليون دولار، وهي نتائج أكبر من المتوقع، أثناء عمل البنك على الدمج مع منافسه المتعثر كريدي سويس.

وكان محللون استطلعتهم وكالة رويترز توقعوا أن تسجل الشركة العملاقة في مجال البنوك السويسرية خسارة صافية ربع سنوية بقيمة 444 مليون دولار، وجاءت الخسارة نتيجة لنفقات بلغت 2 مليار دولار مرتبطة بدمج كريدي سويس، حيث سجل البنك ربحًا تشغيليًا صافياً قبل الضرائب بقيمة 844 مليون دولار.

E-Bank

وأكمل يو بي إس استحواذه على منافسه المحلي المتعثر في يونيو وأعلن في أغسطس أنه أنهى اتفاقية حماية الخسائر البالغة 9 مليارات فرنك سويسري ودعم السيولة العامة بقيمة 100 مليار فرنك سويسري التي تم وضعها عندما تم الاتفاق على الإنقاذ الطارئ في مارس.

وارتفعت أسهم البنك إلى أعلى نقطة لها منذ أواخر عام 2008 في أغسطس بعد أن أعلنت نتائج أرباح الربع الثاني عن صافي ربح قدره 28.88 مليار دولار نتيجة للشهرة السلبية في عملية الاستحواذ على كريدي سويس.

وتمثل الشهرة السلبية القيمة العادلة للأصول المستحوذ عليها في عملية الاندماج بما يزيد عن سعر الشراء، ودفع بنك يو بي إس مبلغًا مخفضًا قدره 3 مليارات فرنك سويسري (3.33 مليارات دولار) للاستحواذ على بنك كريدي سويس في مارس، في صفقة توسطت فيها السلطات السويسرية لمنع انهيار البنك المبتلى بالفضائح .

ومنذ ذلك الحين، انخفض سعر السهم بشكل طفيف، لكنه ظل مرتفعًا بأكثر من 27٪ خلال العام.

وأعلن البنك أيضًا في وقت سابق من هذا العام أنه يستهدف تحقيق وفورات إجمالية في التكاليف لا تقل عن 10 مليارات دولار بحلول عام 2026، حيث يأمل في استكمال دمج جميع أعمال مجموعة كريدي سويس.

الرابط المختصر