السويدي إليكتريك تحقق 8.1 مليار جنيه أرباحا مجمعة خلال 9 أشهر بارتفاع 161%

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة السويدي إليكتريك نموا في صافي الأرباح المجمعة بعد خصم حقوق الأقلية بنسبة 161%، لتصل إلى 8.070 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 3.092 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

نمو الإيرادات إلى 108.8 مليار جنيه

E-Bank

وصعدت الإيرادات بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم بنسبة 73.9% إلى 108.804 مليار جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023، مقابل 62.572 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت التكاليف خلال نفس الفترة إلى 88.242 مليار جنيه مقابل 54.115 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وصعد مجمل ربح النشاط إلى 20.561 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 8.456 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

النصيب الأساسي للسهم في الأرباح يسجل 3.4 جنيه

وسجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 3.4 جنيه مقابل 1.29 جنيه بالفترة المقارنة.

وخلال الربع الثالث منفردا، حققت السويدي إليكتريك صافي ربح بعد الضريبة بقيمة 2.506 مليار جنيه مقابل 1.204 مليار جنيه بالفترة المناظرة، بارتفاع 108%.

2.506 مليار جنيه صافي ربح الربع الثالث

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت الشركة صافي ربح بقيمة 2.297.694 مليار جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023 مقابل 1.247.868 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وقال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدى اليكتريك :” أود أن أعرب عن اعتزازي بالنتائج المالية والتشغيلية القوية التي أحرزتها الشركة مع قرب انتهاء العام الجاري، وذلك بفضل مرونة نموذج الأعمال واستراتيجية النمو التي تتبناها الشركة”.

وذكر أن هذه النتائج تعكس التزام الشركة التام بالارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية، وذلك إلى جانب التركيز على تنويع محفظة استثماراتها والتوسع بانتشارها الجغرافي، حيث تمثل جميع هذه العوامل الدافع الرئيسي لمواصلة تعزيز مستويات الربحية على المدى الطويل.

زيادة المبيعات خارج السوق المصري

وأكد على أن الشركة تجنى ثمار حرصها على زيادة المبيعات خارج السوق المصري عبر التوسع بأنشطة التصدير بالإضافة إلى الإدارة الفعالة لرأس المال العامل وهيكل التكاليف، وهو ما أثمر عن تنمية الإيرادات وتحسين معدلات الربحية وقد انعكس ذلك في الأداء القوي التي سجلته الشركة بمختلف القطاعات التشغيلية خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث تمكنت من تحقيق نموا ملحوظا على صعيدي الإيرادات وهامش الأرباح التشغيلية.

وأضاف إلى أن الشركة تمكنت من مواكبة مختلف التحديات التي تسيطر على الأسواق العالمية والبيئة التشغيلية، مدعومة بتنوع محفظة أعمالها، فضلا عن نجاح الشركة في مواصلة تحقيق إنجازات على صعيد الأسواق الجديدة، وهو ما ساهم في تعزيز مكانتها الرائدة عالميًا.

وتابع”أود أن أشتد على أن رسالة الشركة التي تتبلور في الحفاظ على صدارتها في إطلاق المبادرات المستدامة والتوجهات الابتكارية، فضلا عن دفع عجلة التحول التكنولوجي باعتبارها شركة رائدة في تقديم باقة متكاملة من حلول الطاقة، وذلك في ضوء تواجدها المباشر في أكثر من 110 دولة حول العالم مستفيدة من قطاعاتها التشغيلية الخمسة التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول الابتكارية”.

واختتم السويدي قائلًا ” أود أن أعرب عن ثقتي بالإمكانيات الكبيرة التي تتميز بها الشركة في الاستفادة من قدرات البحث والتطوير وتعزيز الكفاءة التشغيلية، علاوة على قدرتها الهائلة على تطوير مشروعات مستدامة بما يتماشى مع اللوائح المتعلقة بالممارسات البينية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة. وتساهم تلك الإمكانات في تعزيز قدرة الشركة على تذليل مختلف التحديات التي تواجهها فضلا عن ضمان التوسع بأعمالها سواءً في السوق المحلي أو من خلال تعزيز أنشطة التصدير للأسواق على الساحتين الإقليمية والدولية”.

الرابط المختصر