NBE11-2022

الأمم المتحدة تطالب بتوفير 481 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين بنهاية العام

aiBANK

سبوتنيك نيوز _ دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في بيان على موقع المنظمة على الإنترنت، اليوم الخميس، إلى تمويل طارئ بقيمة 481 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين بحلول نهاية هذا العام.

وأوضح البيان: “ردا على الدمار غير المسبوق في قطاع غزة والاحتياجات المتزايدة في الضفة الغربية، تعلن الأونروا عن فرض ضريبة طوارئ موسعة على الأرض الفلسطينية المحتلة، إذ تطلب الوكالة 481 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للمتضررين في قطاع غزة والضفة الغربية بحلول نهاية هذا العام”.

E-Bank

وأضافت المنظمة أنه تم إجبار 70% من سكان غزة على مغادرة منازلهم، ويوجد أكثر من 720 ألفا منهم في 150 مأوى للأونروا في جميع أنحاء الجيب، حيث الظروف مروعة، حيث يستخدم مئات الأشخاص نفس المرحاض والدش.

ونقلت الوثيقة كلمات المفوض العام للأونروا فيليبو لازاريني، “بعد شهر من الحصار القاسي والحرب الوحشية، أصبحت الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة هائلة، إنهم ينموون بالساعة وفي الأسبوع الماضي في غزة، سألني الأطفال عما إذا كان لدي قطعة خبز أو رشفة ماء. كانت واحدة من أتعس اللحظات”.

وأعلنت الأمم المتحدة وشركاؤها، يوم الاثنين الماضي، عن حملة لجمع تبرعات بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدة سكان المنطقة التي مزقتها الحرب، 2.7 مليون شخص، بما في ذلك جميع سكان غزة والفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

الرابط المختصر